الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يجدد موقفه الرافض لاي اتفاق انتقالي او تاجيل بعض القضايا

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 18:55 )
رام الله - معا - جدد الرئيس محمود عباس في مؤتمر صحفي عقده في مقر المقاطعة بمدينة رام الله مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند اليوم رفض القيادة الفلسطينية لاي اتفاقات انتقالية او تأجيل بعض القضايا فيما يتعلق بالمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي.

وقال الرئيس عباس ان المطلوب اتفاق سلام شامل يشمل كافة القضايا المطروحة وهي القدس واللاجئين والحدود والمياه والامن بالاضافة للافراج عن جميع الاسرى الفلسطينيين ".

واشار الرئيس عباس الى اهمية الدور البريطاني في عملية السلام وبخاصة انها جزء من اللجنة الرباعية الدولية حيث التقى الرئيس عباس بممثلي اللجنة الرباعية في شرم الشيخ مؤخرا و جرى الحديث عن النشاط الذي قام به الجميع فيما يتعلق بمفاوضات السلام خلال هذا العام وكيفية استكمال هذا النشاط العام القادم مع قدوم ادارة امريكية جديدة وايضا ادارة اسرئيلية جديدة.

كما اشار الرئيس عباس الى لقائه برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت حيث تناول اللقاء مجمل القضايا المطروح وبخاصة الاتفاق على اطلاق سراح 250 اسيرا فلسطينيا قبل عيد الاضحى المبارك.

كما تناول اللقاء الوضع في قطاع غزة وضرورة الالتزام باتفاق التهدئة بالاضافة الى ضرورة انهاء ملف المبعدين في غزة وفي الخارج ، كما تطرق الجانبان الى الملف السوري الاسرائيلي .