الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للطفل في طولكرم

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 15:51 )
طولكرم- معا- إنطلقت اليوم في محافظة طولكرم فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف العشرين من الشهر الجاري، وذلك في نشاط تفريغي ترفيهي لطلبة مدرسة أبي سلمى الكرمي الأساسية للذكور.

وحضر الفعاليات التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع جمعية الشبان المسيحية ووزارة الثقافة في المحافظة، جمال سعيد نائب محافظ طولكرم، وعدنان محمود رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرة التربية والتعليم، ومنتصر الكم مدير وزارة الثقافة، وسحر العزة مديرة المدرسة.

وأشار الكم إلى أن وزارة الثقافة وبهذه المناسبة، وضعت مجموعة من الفعاليات الخاصة بالطفل سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة في عدد من مدارس المحافظة، بهدف التفريغ النفسي وإدخال البهجة والمرح في نفوس الطلبة الذين هم بأمس الحاجة لهذا الشعور خاصة في ظل الأوضاع الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بكافة فئاته.

وأكد سعيد أن مكتب محافظ طولكرم، ارتأى المشاركة في هذا النشاط، لحرصه على أهمية حماية الطفل الفلسطيني وتنشأته النشأة السليمة، لافتاً إلى أن السلطة الوطنية كانت من أوائل من وقعوا على ميثاق الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الطفل، نظراً لأهمية الطفل في فلسطين، وليكون له دوراً كاملاً في بناء الوطن، خاصة وأن الطفل الفلسطيني يعيش وضعاً صعباً بسبب ممارسات الإحتلال التعسفية بحقه.

وشدد قعدان على حرص مديرة التربية والتعليم في دعم الأطفال وتنشأتهم تنشئة سليمة، ودعمهم نفسياً وإدخال الفرح في نفوسهم، لينعكس إيجابياً على سلوكهم وتحصيلهم العملي.