الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم الخميس- المجلس القطري للتنظيم والبناء يبحث استئناف النائب سويد على مخطط باب المغاربة

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 07:39 )
بيت لحم- معا- تعقد يوم الخميس القادم جلسة خاصة في مكاتب مجلس التنظيم والبناء القطري لبحث استئناف كتلة الجبهة على مخطط بناء جسر في باب المغاربة شرقي القدس.

وكانت كتلة الجبهة قد توجهت بواسطة النائب سويد بطلب تقديم اعتراض أمام مجلس التنظيم والبناء القطري، في أعقاب تصديق اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في القدس على المخطط نهائيا وإعداده للتنفيذ.

وقام النائب سويد في الأسابيع الأخيرة بإعداد الاعتراض عن طريق استشارة مختصين قضائيين وتخطيطيين محليا وعالميا، مثل مركز عدالة في الجانب القضائي ومنظمة اليونيسكو والعديد من المحاضرين الكبار في قضايا التخطيط والبناء والآثار وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن النية ببناء الجسر وبدء أعمال الحفر قد أثارت ردود فعل شعبية غاضبة وإلى مواجهات مع الشرطة في محيط الحرم. ولكن اللجنة اللوائية تجاهلت حساسية الموضوع وصولا إلى التصديق على المشروع نهائيا. وبذلك ضربت بعرض الحائط كل الاعتراضات التي قدمت على المخطط, وهي تصر على فرض بناء الجسر على الرغم من الضرر الذي سيلحقه بالآثار التاريخية الموجودة في موقع البناء.

والمسّ بمشاعر المسلمين عامة وأهالي القدس خاصة على اعتبار أنه حلقة إضافية في مسلسل تهويد القدس وطمس معالمها التاريخية والدينية الحقيقية.