الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تدين التصعيد الاسرائيلي وتطالب الأطراف الإقليمية والدولية بالتدخل

نشر بتاريخ: 04/12/2005 ( آخر تحديث: 04/12/2005 الساعة: 13:31 )
رام الله- معا- دانت حركة "فتح" التصعيد العسكري الإسرائيلي غير المبرر وقيام الطائرات الحربية المقاتلة والمدفعية الإسرائيلية بقصف عدة أهداف مدنية في قطاع غزة فجر اليوم.

وحذرت الحركة في بيان وصل "معا" من خطورة تداعيات هذا التصعيد العسكري الإسرائيلي غير المبرر والعواقب الوخيمة المترتبة عليه وعن اغتيال وقتل المواطنين الفلسطينيين واستسهال جنود الاحتلال الضغط على الزناد.

وطالبت فتح كافة الأطراف الإقليمية والدولية بالتدخل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف تصعيدها العسكري وعدوانها وإعطاء فرصة لإنجاح الخطوات التي تبادر إليها السلطة الوطنية الفلسطينية والجهود المبذولة لدفع عملية السلام للأمام وإخراج المنطقة وشعوبها من دوامة العنف ودائرة الصراع.

وكررت الحركة ادانتها قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس الماضي بقتل المواطن سيد عبد الهادي أبو لبدة بالقرب من بلدة عبسان الصغيرة شرق مدينة خانيونس، وقتل أحد الصيادين وهو المواطن زياد إسماعيل البردويل جراء إطلاق النار عليه من قبل أحد الزوارق الحربية الإسرائيلية قرب رفح.

واهابت حركة "فتح" بالمواطنين إبداء المزيد من اليقظة والحذر الشديدين والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية, والأمن الداخلي وسيادة القانون والنظام العام, لمواجهة التحديات والاستحقاقات الراهنة.

يشار أن المدفعية الإسرائيلية قصفت ليلة أمس بلدة بيت لاهيا وشرق بيت حانون، فيما قصفت طائرة حربية إسرائيلية المنطقة الغربية لمدينة الشيخ زايد بالقرب من القرية البدوية، مما أدى إلى إحداث حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين وانقطاع التيار الكهربائي، وقامت الطائرات المروحية الإسرائيلية أيضاً بقصف ورشة صناعية في شارع اليرموك في مدينة غزة مما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الورشة وتضرر المباني المجاورة، وقصفت مقر جمعية الإحسان الخيرية في شارع يافا وسط مدينة غزة، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في الورشة والمباني المجاورة أيضاً، وإصابة مواطنين من بينهما مواطن مسن.