الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة السيرلانكية للتضامن مع فلسطين تتبرع لمدرسة الشروق الحكومية

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا- تبرعت اللجنة السيرلانكية للتضامن مع الفلسطينيين بجهاز كمبيوتر وطابعة إلى مدرسة الشروق في منطقة بيتونيا، بمناسبة العيد الثلاثة وستون لرئيس سريلانكا "ماهيندا راجاباكسا".

وقد تسلمت مديرة المدرسة "عائدة سحويل" هذه التقدمة من الممثل السيرلانكي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية د. تي جاياسينجه.

وقد تم الاحتفال بمناسبة عيد الرئيس السيرلانكي في المدرسة، حيث حضر رئيس بلدية بيتونيا "عرفات خلف"، ملحق الممثلية السيرلانكية "سراج أحمد"، نائبة مديرة المدرسة "رائدة كراكرة"، وعدد من المعلمات في المدرسة أيضاً.

وأعرب رئيس بلدية بيتونيا في كلمة ألقاها أثناء الحفل أن الرئيس السيرلانكي ماهيندا راجاباكسا صديق للفلسطينيين، وأنه عمل رئيساً للجنة السيرلانكية للتضامن مع الفلسطينيين منذ أكثر من 28 عاماً.

كان صديقاً مقرباً من رئيس المنظمة الفلسطينية والسلطة الفلسطينية الراحل "ياسر عرفات"، حيث كان الوزير المرافق له في زياراته إلى سيريلانكا، وأيضاً صديقاً للرئيس الفلسطيني "محمود عباس" الذي زار سريلانكا الشهر الماضي من هذه السنة.

وفي مثل هذا اليوم من العام الماضي، تم افتتاح الشارع مقابل مقر الممثلية السيرلانكية في بيتونيا، حيث أن رئيس بلدية بيتونيا أطلق عليه اسم "شارع ماهيندا راجاباكسا".

وفي الكلمة التي ألقاها الممثل السيرلانكي، أوضح أن هذا التبرع من اللجنة السيرلانكية للتضامن مع الفلسطينيين، وقد قامت هذه اللجنة بالتبرع بالأدوية، الملابس والأغذية لقطاع غزة في شهر أيلول الماضي، مضيفا أن حكومة سريلانكا تبرعت بتمويل مشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وبدورها قامت مديرة المدرسة بشكر اللجنة السيرلانكية للتضامن مع الفلسطينيين، والممثل السيرلانكي والحضور عامةً، كما أنها قدمت باسم المدرسة ثلاث هدايا رمزية إلى الرئيس السيرلانكي، والى الممثل السيرلانكي والى رئيس بلدية بيتونيا.