الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يستنكر نية سلطات الاحتلال تركيب زجاج أبيض ضد الرصاص على شبابيك مقام سيدنا إبراهيم

نشر بتاريخ: 04/12/2005 ( آخر تحديث: 04/12/2005 الساعة: 14:03 )
غزة- معا- استنكر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية نية ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية تركيب زجاج أبيض ضد الرصاص على شبابيك مقام سيدنا إبراهيم عليه السلام في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، حيث حضر ضابط إسرائيلي وبرفقته ثلاثة جنود إلى الحرم الإبراهيمي الشريف وقاموا بأخذ مقاييس شبابيك مقام سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام من خارج المقام بنيه تركيب زجاج أبيض ضد الرصاص على الشبابيك المذكورة بدعوى المحافظة على الأمن في الحرم الإبراهيمي الشريف.

واعتبر د. سلامة أن هذا العمل في غاية الخطورة وليس بنية الحماية والأمن وإنما بنية السيطرة والتهويد، مضيفا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى دائماً إلى انتهاك حرمة الحرم الإبراهيمي الشريف والمقدسات الإسلامية بصورة خاصة حيث أشار إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي بوضع بوابات لولبية علىطريق التكية الإبراهيمية المؤدي إلى مدخل المسجد الإبراهيمي الشريف في الخليل، وبين أن وضع هذه البوابة يعطل دخول وخروج المصلين المسلمين لأداء الصلوات في المسجد، هذا بالإضافة إلى إغلاق السلطات الإسرائيلية للحرم الإبراهيمي الشريف كلما سنحت لهم الفرصة بذلك ومنعهم لرفع الأذان من الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأعرب سلامة عن قلقه الشديد من استمرار الاعتداءات والمخططات الإسرائيلية على المقدسات في فلسطين، خاصة المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي، مؤكداً أن هذه الاعتداءات تأتي ضمن مخطط إسرائيلي يهدف للسيطرة على المسجدين وتفريغهما من المصلين المسلمين.

وناشد وزير الأوقاف أحرار العالم، ورابطة العالم الإسلامي، ولجنة القدس، ومنظمات حقوق الإنسان، للضغط على إسرائيل لوقف ما تتعرض له المقدسات في فلسطين.