الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن فعاليات مديرية تربية بيت لحم: وفد ايطالي يزور مدرسة بنات جورة الشمعة الثانوية

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 09:47 )
بيت لحم- معا- ضمن فعاليات مديرية التربية والتعليم في بيت لحم لهذا الاسبوع، زار وفد من مؤسسة "UCODEP"الايطالية، ووفد من مؤسسة ادوارد سعيد مدرسة بنات جورة الشمعة الثانوية باشراف أ.ساهر ياسين رئيس قسم الموسيقى في وزارة التربية وحضور رئيس قسم المجلس القروي ابراهيم الفواغرة والتعليم وأ.اشرف ابو شما مشرف الموسيقى وخلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة في المديرية.

واشاد رئيس المجلس القروي في كلمة القاها بدور تربية بيت لحم وعلى رأسها عبد الله شكارنه مدير التربية في تقديم الدعم لمدارس القرية واستعداده الدائم لتطوير مستوى التعليم في هذه المدارس بالتعاون مع المؤسسات المحلية والاجنبية.

واختتمت مديرية التربية والتعليم- قسم الصحة المدرسية تحت اشراف مدير التربية عبد الله شكارنة سلسلة اجتماعات مع مديري ومديرات 26 مدرسة وذلك في مبنى مديرية التربية والتعليم القديم.

وناقشت ماجدة رمضان رئيسة قسم الصحة المدرسية عدد من القضايا مع الحضور من اهمها تحديد احتياجات المدارس على صعيد تحسين البيئة المدرسية وتطوير المقاصف وعلى رأسها نوعية المواد الغذائية المباعة في المقاصف.

كما تمت مناقشة المشروع الخاص بتوزيع وجبة غذائية على بعض المدارس في المحافظة والذي يندرج ضمن اطار الخطة العامة لتطوير ورفع مستوى الوضع الغذائي لطلبة المدارس، حيث ابدى المدراء ارتياحهم لتطبيق هذه المشاريع لما لها من اثر ايجابي بالغ على تحسين المستوى الصحي في المدارس.

وناقش الحضور اهمية توسيع اللجنة وتم الاتفاق مع المؤسسات على البرامج الصحية التي ستنفذها كل مؤسسة وتوزيع المدارس على هذه المؤسسات حسب البرنامج المتفق عليه.