الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال تفتتح مؤتمر فلسطين السادس في رام الله

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 17:14 )
رام الله- معا- افتتحت الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال/ فرع فلسطين مؤتمر اطفال فلسطين السادس في مدينة رام الله والذي من المقرر ان تتواصل فعالياته على مدار يومين.

وجاء هذا المؤتمر تحت عنوان ( مبادرات الاطفال... مبادرات مجتمعية ) وتحت شعار ( بالمشاركة نبدع ... بالمشاركة نبني)، بمشاركة مائة طفل من كلا الجنسين من مختلف انحاء الضفة الغربية، علما ان سلطات الاحتلال دأبت على حرمان اطفال قطاع غزة من المشاركة في المؤتمرات التي تنظمها الحركة.

وتناول المؤتمر الذي يعقد بالشراكة مع منظمة اليونيسف ومؤسسة انقاذ الطفل السويدية رؤية جديدة لحق الاطفال بالمشاركة، حيث عكفت الحركة ومنذ بداية العام الجاري على تنفيذ برنامج مشاركة الاطفال الفاعلة، باعتبار الاطفال شركاء حقيقيين ليس فقط في تنفيذ الانشطة وانما ايضا شركاء في التخطيط.

وقدم الاطفال خلال المؤتمر عرضا لمبادراتهم ومشاريعهم الحقوقية التي عملوا على اعداداها منذ بداية العام، وتناولت المبادرات موضوعات حق الاطفال في الحماية من الاساءة الجسدية وحق الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة، الحق في بيئة مدرسية آمنة، الحق في التعبير من خلال الفنون، الاعلام وحقوق الطفل.

ويهدف المؤتمر كما يرى القائمون عليه التأثير على صناع القرار والجهات ذات العلاقة لاجل احداث التغيير المطلوب فيما يتعلق بحقوق الاطفال الفلسطينيين من خلال المشاركة الفاعلة لهم.

وتضمن حفل الافتتاح كلمات لكل الاطفال ومحافظ رام الله والبيرة والمؤسسة المنظمة والشركاء، وافتتاح معرض من رسومات الاطفال وايضا تضمن المؤتمر لقاء عقده الاطفال مع اعضاء في المجلس التشريعي .

يشار ان الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال كانت قد نظمت خلال السنوات الماضية خمسة مؤتمرات كان آخرها العام الماضي بعنوان "الاعلام وحقوق الطفل الفلسطيني".