الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر برام الله: الاعلان عن بدء تنفيذ تزويد المدارس بأجهزة حاسوب مخصصة للطلبة

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 18:06 )
رام الله -معا- عقد في مقر وزارة التربية والتعليم العالي برام الله، مؤتمر جرى خلاله الاعلان عن بدء تنفيذ تزويد المدارس الفلسطينية بجهاز حاسوب مخصص للطلبة ( XoLaptop )، وذلك في اطار تفعيل استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم، تحت شعار ( لاب توب لكل طالب ) .

وحضر المؤتمر وزيرة التربية والتعليم العالي الاستاذة لميس العلمي، وهورد سومكا رئيس بعثة USAID في فلسطين، وزياد العسلي، رئيس فريق العمل الامريكي من اجل فلسطين.

وشكرت وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي جهود الشركاء والداعمين، واعلنت ان هذا ينصب ضمن جهود الوزارة الرامية الى تنفيذ مبادرة التعليم الالكتروني وخطة الوزارة الخمسية التي تركز على نوعية التعليم وكذلك تفعيل العلاقة مع الشركاء والمانحين الدوليين.

من جانبه اكد العسلي ان هذا المشروع يأتي في اطار دعم نظام التعليم الفلسطيني، واستثمار الفرص لدعم الشعب الفلسطيني، من جانبه قال سوكا ان الهدف من وراء ذلك هو دعم جهود الشعب الفلسطيني واطفاله ومؤسساته للتعبير عن مدى العلاقة الوطيدة بين الشعبين الفلسطيني والامريكي.

وتتضمن المرحلة الاولى من المشروع تزويد الف طالب فلسطيني في المدارس الحكومية ومدرسة تابعة لوكالة الغوث بهذا الجهاز الذي يحمل صفات الحاسوب المحمول وسعره زهيد حتى يكون متوفرا للطلبة، كما تتضمن هذه المرحلة تدريب المعلمين على استخدام هذا الجهاز .

وتتوزع المدارس المستفيدة من المشروع على محافظات رام الله، بيت لحم، نابلس وسلفيت للطلبة في المرحلة الاساسية الدنيا بعمر10 سنوات .

وسيتم تحميل هذه الاجهزة بمادة تعليمية مرتبطة بمحتوى المناهج الفلسطينية، حيث تسعى الوزارة الى تعزيز تعليم الطلبة في المواد الاساسية وتدعيم عمل المعلم في هذا الجانب .

وتم تمويل هذه المنحة من قبل فريق العمل الامريكي من اجل فلسطين وشركة (Olps ) فيما قامت USAID بتسهيل عمل شحن الاجهزة، وينتظر العمل على تنفيذ المرحلة الثانية ليتم تعميم هذه التجربة على مدارس اخرى في الضفة والقطاع ، وتبلغ التكلفة التقديرية لهذه المرحلة 200 الف دولار .