الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى معتقل قدوميم يعانون ظروفا صحية صعبة

نشر بتاريخ: 04/12/2005 ( آخر تحديث: 04/12/2005 الساعة: 18:52 )
نابلس - معا - افاد محامي جمعية انصار السجين فايز الزربا الذي تمكن من زيارة مركز توقيف "قدوميم" امس ان الاسرى هناك بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اعتداء جنود الاحتلال عليهم.

واوضح المحامي الزربا ان جنود الاحتلال قاموا باخراج كل الاسرى من داخل الغرف الى الساحة بادعاء انهم يمتلكون هاتفا نقالا داخل الغرفة رقم (5)، ومن ثم انهال الجنود بالضرب المبرح على الاسرى في تلك الغرفة وعددهم خمسة معتقلين.

وقد قام الاسرى اثر الاعتداء بإرجاع وجبات الطعام في خطوة احتجاجية ، واعلنوا الاضراب المفتوح عن الطعام.

وذكر المحامي الزربا ان المعتقلين الذين تعرضوا لاعتداء الجنود هم عمر ابو تمام من طولكرم، ومحمود ابو عنتر، واسير من طوباس واخر من الفارعة والاخير من الخليل.
الى ذلك اشار المحامي الزربا الى الوضع الصحي المتردي في مركز توقيف "قدوميم" حيث يعاني اسير من نوبة رمل وقد نقل الى المستشفى بعد تأخير لاكثر من ساعتين، وتم اخراجه وهو مقيد اليدين رغم انه لا يستطيع المشي او الحراك.

من جانبه قال مدير جمعية انصار السجين في نابلس سائد ياسين ان هناك هجمة شرسة من قبل ادارات السجون الاسرائيلية ضد الاسرى والمعتقلين في كافة اماكن الاعتقال حيث اعتدى الجنود وهم سكارى وخلال الدوام الرسمي على الاسرى في "قدوميم"، وقبل ايام كان الاعتداء على الاسرى في سجن عوفر حيث تعرض الاسرى للخطر على حياتهم من قبل الجنود المدججين بالسلاح والهراوات والغاز السام.

وطالب ياسين بهبّة جماهيرية كبيرة لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال، وان تتحمل كافة الجهات والمؤسسات مسؤولياتها تجاه الاسرى، داعيا السلطة الفلسطينية الى التحرك الدولي والدبلوماسي لرفع دعوى قضائية على الحكومة الاسرائيلية لاستخفافها بحياة الاسرى العزّل، والعمل على اطلاق سراحهم من سجون الاحتلال دون تمييز.