استقالة جماعية لمعظم أفراد اللجنة المركزة للمبادرة الوطنية الفلسطينية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 10/06/2005 ( آخر تحديث: 10/06/2005 الساعة: 12:45 )
قلقيلية - معا - قدم معظم أعضاء اللجنة المركزة للمبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة قلقيلية اليوم , استقالة جماعية احتجاجا على النهج القائم للمبادرة .
وقالت اللجنة المركزة في بيان أصدرته بهذا الشأن ومذيل بأعضاء ومؤسسي اللجنة المركزة للمبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة قلقيلية , ان الأسباب الكامنة وراء استقالتهم , تعود الى استمرار مركز المبادرة في رام الله بقيادة د. مصطفى البرغوثي في محاربة الديمقراطية الداخلية وتكريس نهج الاستفراد والضياع السياسي والحزبي , والتفاف المركز غلى قرارات اللجنة المركزة الشرعية خاصة في اجتماعها الأخير في الخامس والسادس من حزيران يونيو الجاري , الذي تمخض عنه هيئة طوارىء تحضيرية لعقد المؤتمر في محافظة قلقيلية .
وأضافت اللجنة المركزة في بيانها , ان عدم القدرة على الاستمرار في حالة هلامية غير محددة المعالم ليس أول ولا آخر لها في ظل عدم وجود نظام داخلي وبرنامج سياسي وهيئات منتخبة وواضحة بعد مرور ثلاث سنوات على اعلان المبادرة , كان سببا آخر في تقديم هذه الاستقالات الجماعية .وأوضح البيان الصادر عن اللجنة المستقيلة وصل لوكالة معا نسخة عنه , انها ستقوم في الوقت المناسب بطرح تفاصيل أخرى تتعلق بأسباب استقالتهم .
والأعضاء المستقيلون هم :
1- المحامي بسام هندي - سكرير المبادرة
2- الاستاذ خالد جبر - منسق المبادرة في الريف
3- رياض شريم - منسق المبادرة في قلقيلية
4- خالد طه - المنسق الاعلامي
5- درويش عامر - منسق الشباب
6- المحامي جمال أبتلي - منسق المنظمات الأهلية
يذكر ان عدد أعضاء اللجنة المركزة للمبادرة في قلقيلية يبلغ تسعة أعضاء.