الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة بيت لحم تشرع بتنفيذ مشروع "الشرطي الصغير" بالتعاون مع الإغاثة الدولية

نشر بتاريخ: 22/11/2008 ( آخر تحديث: 22/11/2008 الساعة: 16:58 )
بيت لحم- معا- شرعت شرطة محافظة بيت لحم بالتعاون مع مركز التدريب والتعليم المجتمعي في بيت جالا التابع للإغاثة الدولية بتنفيذ مشروع "الشرطي الصغير".

وأفاد تقرير للعلاقات العامة والإعلام في شرطة بيت لحم أنه سيتم تدريب 30 طالباً وطالبة من مختلف مدارس المحافظة وإعدادهم ليكتسبوا الثقافة الأمنية والقدرة على تقديم العون والمساعدة لرجال الشرطة في الأعياد الدينية والمناسبات والمهرجانات، وكذلك في حملات التوعية المرورية التي تنفذها الشرطة.

والتقى رائد الحموري مدير مركز التدريب بالمقدم عبد الجبار برقان مدير عام شرطة المحافظة، بحضور مدير العلاقات العامة والإعلام وأطلعهم على أهداف المشروع ونجاح المشاريع المماثلة التي تم تحقيقها في بعض محافظات الوطن الشمالية.

وقال: "إننا نثق بقدرات وعطاء شرطة محافظة بيت لحم ونأمل تحقيق أفضل النتائج وإنهاء المرحلة الأولى من المشروع قبيل الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيدة في المحافظة حتى نخرج المتدربين لمرافقة ومساندة رجال الشرطة".

وأضاف الحموري ان الهدف من هذا المشروع هو زيادة الوعي الأمني لدى المجتمع وإشراك شريحة الطلبة في تحقيق الأمن وحفظ النظام، وقال: "سننفذ عدة مراحل للمشروع من أجل الاستفادة من هؤلاء الطلبة في تقديم العون للشرطة بكافة المجالات".

وأعلن المقدم برقان البدء في المشروع وأعطى تعليماته لعدد من الضباط الأكفاء من إدارات العلاقات العامة والإعلام، قسم حماية الأسرة والطفل، إدارة المرور، إدارة المكافحة، قسم الهندسة، الشرطة الخاصة وإدارة شرطة السياحة والآثار لمباشرة تنفيذ البرنامج الذي من المقرر ان يستمر لمدة شهر كمرحلة أولى، ويتضمن البرنامج المشاة كذلك المحاضرات التثقيفية والتدريب الميداني برفقة رجال الشرطة.

من جهته افتتح الرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام البرنامج التدريبي بمحاضرتين حول مهام الشرطة والتعريف بإداراتها وأقسامها وكيفية تعاون المواطن مع رجل الشرطة من أجل تحقيق الأمن وحفظ النظام.

وقدم للمشاركين عرضاً لبعض البرامج التلفزيونية التي أنجزتها إدارة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع تلفزيون بيت لحم حول انجازات الشرطة.

وأفادت الطالبة حنين هايل في الصف العاشر من مدرسة بنات العودة الثانوية في بيت لحم أنها سعيدة لقبولها ومشاركتها بهذا المشروع، وقالت ان قناعاتها ونظرتها للشرطة بدأت تتغير للأحسن عندما تلقت عدة محاضرات في مدرستها من ضباط الشرطة بمواضيع متنوعة ضمن برامج التوعية المدرسية.

وقالت "انا الآن واثقة تماماً من رجال الشرطة أنهم لخدمتنا وأفكر لاحقاً أن التحق بصفوف الشرطة وبعد هذا المشروع لن أتردد في الخروج مع الشرطة لمساندتهم وتقديم المعلومات لهم".