الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بريكو" تستعد للاحتفال بوضع حجر الأساس لبرج تجاري في رام الله

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 18:09 )
رام الله -معا- تستعد شركة فلسطين للاستثمار العقاري "بريكو"، ترجمة ذلك بإقامة حفل قريبا، بمناسبة وضع حجر الأساس لواحد من أبرزها، هو مشروع "بريكو هاوس-PRICO HOUSE"، والذي يتوقع أن يشكل إضافة نوعية في عالم المال والأعمال، ليس على مستوى مدينة رام الله، بل وفلسطين.

ويشكل المشروع وهو عبارة عن برج تجاري مكون من 18 طبقة، سيكون نواة لمركز مالي ذي طابع استثنائي، قصة نجاح أخرى، تضاف إلى رصيد الشركة الزاخر بالإنجازات منذ نشأتها العام 1995.

ويتوقع أن يحضر حفل افتتاح المشروع لفيف من كبار الشخصيات الرسمية والفعاليات الاقتصادية والمهتمين، حيث سيتاح لهم الاطلاع على التفاصيل المتعلقة بالمشروع، الذي سيقام وفق تصميم ومواصفات عالمية وفريدة من نوعها.

وسيخصص المشروع ورصدت له "بريكو" 15 مليون دولار، لخدمة مؤسسات مالية بالذات، مثل البنوك، وشركات الوساطة والتأمين وتدقيق الحسابات وغيرها، فضلا عن هيئات دولية، ومنظمات أهلية محلية، إلى غير ذلك.

ويمتاز المشروع الذي سيقام في منطقة "الماصيون" بنواح عديدة، لا تتصل بجوهر الخدمات التي سيوفرها فحسب، بل وطبيعته من الناحية الإنشائية والمعمارية التي ينتظر أن تعكس الرؤية الاستراتيجية لمجلس إدارة شركة "بريكو"، والخبرات المتراكمة التي يتمتع بها الكادر العامل في الشركة.

وحسب رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس نبيل الصراف، فإن المشروع جاء تلبية للحاجة الماسة إلى مثل هذا النوع من المراكز المالية في فلسطين، بالإضافة إلى فلسفة "بريكو" القائمة على التوسع في مجال الاستثمار العقاري من جهة، والخروج بمبادرات خلاقة ومشاريع عقارية ذات طبيعة تخصصية، تلبي تطلعات وطموحات قطاعات مختلفة، من جهة ثانية.

وقال الصراف: ارتأينا في هذا المشروع ألا يكون عبارة عن برج عادي، بل نموذجا ناجحا يمكن تعميمه، ويجسد قدرة الشعب الفلسطيني وشركاته على مواكبة التطور، وخاصة في عالم المال.

ووضح أن المشروع سيسهم في إيجاد المئات من فرص العمل، وسينشط قطاع الصناعات التكميلية في مجال الإنشاءات، مؤكدا على أن تنفيذه سيستغرق قرابة 18 شهرا.

وأضاف: وضعنا تصورا متكاملا للمشروع، ليخرج إلى النور بصورة نموذجية، الأمر الذي راعيناه في الشكل والمواد الإنشائية الخاصة بهذا المشروع، ما سيقترن بتزويده بواحد من أحدث أنظمة الأمان في العالم، ويعرف بـ "Smart Building System".
وقال: خلافا لما هو دارج في البلد، وانعكاسا لرؤيتنا وتوجهاتنا نحو البحث عن كل ما هو جديد ومتخصص، سيجري تشغيل المشروع ومتابعة المسائل المختلفة المتعلقة به، من قبل شركة خاصة، ستعمل "بريكو" على إنشائها لأغراض إدارة العقار وصيانته.
واستطرد: نتوقع أن يشكل هذا المشروع حالة جديدة ومتميزة في القطاع المالي، تصب باتجاه تلبية متطلبات هذا القطاع، وأهمية الارتقاء به من خلال توفير حلول مبتكرة، وتنفيذ مشاريع عقارية تكرس الأهمية المتعاظمة لهذا القطاع في حياتنا اليوم.

وقال "إننا لن نتوانى عن الاضطلاع بمسؤولياتنا في دفع الاستثمار العقاري قدما في فلسطين، بما يعود إيجابا على الاقتصاد الفلسطيني، والواقع المعيشي للمواطن الذي يمثل رأسمالنا الحقيقي".