الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرس الحدود الاسرائيلي يقتل شخصاً ويجرح آخرين قرب الحدود المصرية

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 10:00 )
بيت لحم- معا- قتلت قوات حرس الحدود الاسرائيلي صباح اليوم الإثنين شخصاً وأصابت آخرين بجراح، إثر أطلاق النار عليهم بعد مطاردتهم قرب الحدود المصرية.

وقال الجيش الاسرائيي إن الثلاثة- لم يفصح عن جنسياتهم- كانوا يقومون بتهريب المخدرات عبر الحدود الى اسرائيل، فيما ذكرت مصادر طبية أن حالة الجريحين ما بين متوسطة إلى خطيرة، حيث تم نقلهما بواسطة طائرة هيلوكبتر الى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

وعلى إثر الحادث شرعت قوات من حرس الحدود الاسرائيلي بأعمال التمشيط في المنطقة بحثاً عن مهربين محتملين.

يذكر أن الحدود المصرية تشهد حركة تهريب واسعة تشمل المخدرات والسلاح وكذلك تهريب لاجئين من افريقيا، وخلال الشهر الماضي تم اعتقال "قصاص أثر" كبير جنوب البلاد كان يعمل مع المهربين ويقدم لهم مساعدة، ويعتقد انه ساعد على وصول العديد من المواد المهربة الى قطاع غزة، وجاء اعتقالة بعد شبهات كانت تدور حولة ومراقبة لجهاز تلفونة لمدة ستة أشهر.

وفي حادث آخر تم اعتقال الضابط في حرس الحدود "بادي بيسان" من قرية جت في المثلث، وذلك بسبب قيامه بتقديم مساعدات للمهربين اثناء قيامه بعملة في حرس الحدود، وتمت محاكمته بثماني سنوات سجن، مع مساعد له من البدو والذي بدوره حكم علية باربع سنوات ونصف.

وجاء في حيثيات قرار القاضي في الحكم الكبير على الضابط الدرزي بيسان انه بدلا من محاربة المهربين والحفاظ على أمن الحدود، يقوم بمساعدة المهربين على القيام بالتهريب.