الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا من منظمة "اطباء بلا حدود" العالمية

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 14:34 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل محافظ نابلس د.جمال المحيسن في مكتبه اليوم وفداً من منظمة "أطباء بلا حدود" العالمية.

وقد استمع المحافظ خلال اللقاء من الوفد الضيف الى شرح عن المشاريع التي تقوم بها منظمة "أطباء بلا حدود" في قطاع غزه ومحافظة نابلس والتي تركز على الصحة النفسية للأطفال، خاصة أن الأطفال الفلسطينيين يعانون ولا زالو الكثير من ضغوط نفسية وتزايده جراء الاحتلال.

من جهته شكر المحافظ الوفد الضيف على زيارتهم وأشاد بدور مؤسستهم على دورها الريادي والإنساني المساند للشعب الفلسطيني ولأطفال فلسطين والتي ستكون لسان حال الشعب الفلسطيني في الخارج لتوضح للرأي العام الاوروبي والعالمي حقيقة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وما يعانيه جراء سياسات الاحتلال، مشيراً إلى ان أطفال محافظة نابلس يعانون من ضغوط نفسية كبيرة تحتاج الى جهود كل الأصدقاء من أجل التخفيف عنهم وتخليصهم من تلك الضغوط التي تراكمت بفعل سياسات الاحتلال واجتياحاته الليلية للمدينة ومحيطها .

وعرض المحافظ التطورات السياسية والوضع السياسي العام، موضحاً أن السياسات الاسرائيلية لا زالت تؤكد أن اسرائيل ليست بوارد صنع السلام والقبول بالحقوق الفلسطينية، بدليل أن الحواجز والاستيطان ازدادت بعد مؤتمر أنابوليس.

وتمنى ان تحدث الإدارة الأمريكية استدارة في سياستها التي اتبعت من إدارة بوش والتي شجعت العدوان الإسرائيلي بدلاً من كبحه لأنها حرصت على دعم اسرائيل في كل المحافل وهو ما شجعها وفتح شهيتها للمزيد من العدوان والتعنت.