الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "بيسان" الفلسطينية تفوز بالجائزة العربية الذهبية للمعلوماتية

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 19:36 )
رام الله -معا- اختتم وفد من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، مشاركته في "مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات"، الذي عقدته المنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات "إجمع"، في العاصمة اللبنانية بيروت، للفترة بين 19-23 من الشهر الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان.

وتم على هامش المؤتمر الاعلان عن الفائزين بالجائزة العربية الذهبية للمعلوماتية، والتي تمنح للشركات والمؤسسات التي تركت بصمات واضحة في تطوير قطاع التكنولوجيا في البلدان مقر هذه الشركات.

وكانت ثلاث شركات تكنولوجيا فلسطينية قد ترشحت لهذه الجائزة هي: الطارق، ومقرها غزة، وترشحت عن فئة أفضل حلول بنكية، وشركة يويالاند التي ترشحت عن فئة أفضل محتوى عربي، وشركة بيسان عن فئة أفضل حلول تجارية.

وفازت شركة بيسان الفلسطينية، من بين 17 شركة عربية تأهلت للمشاركة في المسابقة، بالمركز الأول لفئة افضل حلول تجارية.

واكد المهندس علاء علاء الدين، رئيس مجلس ادارة الاتحاد، عضو الوفد، على أن حصول شركة بيسان على هذه الجائزة يعتبر مفخرة لقطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، ويبرهن على القدرات والكفاءات التي تمتلكها شركات التكنولوجيا الفلسطينية، وقدرتها على المنافسة في الاسواق والمحافل الاقليمية والدولية.

واشار الى السعي الحثيث لشركات التكنولوجيا الفلسطينية للنفاذ بمنتجاتها من الحلول والبرمجيات والأنظمة الى الاسواق العالمية.

وكان علاء الدين التقى على هامش المؤتمر، وزير الاتصالات اللبناني المهندس جبران باسيل، وشكره على جهوده في فتح خطوط الاتصالات المباشرة بين البلدين الشقيقين، كما طالب بالاسراع في فتح خدمة التجوال الدولي في لبنان.

بدوره وعد الوزير باسيل بفحص اسباب تأخر تحقيق هذا المطلب، وتحقيقه في أقرب وقت.

وأعرب علاء الدين عن شكره لمنظمة "إجمع، ورئيسها نزار زكا، على جهودهم الكبيرة في تنظيم مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات هذه التظاهرة التكنولوجية، وسعيهم للارتقاء بواقع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاقطار العربية والمنطقة.

يذكر ان الدورة التالية من مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات ستعقد في مملكة البحرين العام المقبل.