الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلدية نابلس الثقافي يعقد محاضرة بعنوان "أسرار التفوق الدراسي"

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 11:12 )
نابلس- سلفيت- معا- عقد مركز بلدية نابلس الثقافي "حمدي منكو- شارك" بالتعاون مع منتدى الخريجين الثقافي محاضرة تحت عنوان أسرار التفوق الدراسي حاضرت فيها الأستاذة زينب السلفيتي وحضرها عدد من طلاب المدارس وأولياء الأمور.

وتحدثت السلفيتي في المحاضرة عن أسباب النجاح التي يجب أن تتوفر عند أي إنسان بشكل عام لا سيما طلاب المدارس حيث لابد لأي شخص أن يحدد أهداف حياته مع زيادة رغبته في العمل كل ذلك يأتي من خلال التفكير بالشكل المنطقي والسليم.

واستعرضت السلفيتي كيفية تطوير الخصال الذاتية الايجابية مع اختيار الأصدقاء والثقة بالنفس مع الاستفادة من الخبرات التي تعمل على حل المشاكل التي قد تواجه أي شخص في حياته اليومية حتى يتخذ القرار السليم في الوقت المناسب.

كما استعرضت السلفيتي أسباب الفشل التي قد يعاني منها طلاب المدارس وتتمثل هذه الأسباب في غياب الأهداف المحددة والكسل والعلاقات السيئة مع الآخرين وعادات الدراسة غير الصحيحة بالإضافة إلى القلق الزائد عن الحد والمواد الدراسية المملة والمدرسون غير المحبوبين وعدم وجود القدوة الحسنه في الحياة.

من جانبه أشار مدير المركز الأستاذ طارق شبارو أن مثل هذه المحاضرات تأتي ضمن سياسة المركز التي تهدف إلى زيادة تطوير الذات لدى فئة الشباب في المجتمع الفلسطيني داعيا المؤسسات إلى تبني مثل هذه الأنشطة.