الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبح يستقبل مديرة التعاون الدولي في تشيلي وسفير الأرجنتين

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية صباح هذا اليوم بمقر الوزارة كل من كريستينا لاثو مديرة التعاون الدولي في تشيلي والسفير الأرجنتيني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية أوراثيو وامبا كل على حدة، بحضور المستشار منجد صالح مدير إدارة أمريكا اللاتينية بالوزارة.

وفي لقاء صبح مع مديرة التعاون الدولي التشيلية والذي حضره سفير تشيلي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد خوسيه ميغل ديلا كروث، جرى إستعراض آفاق التعاون الثنائي وإهتمام تشيلي بدعم قطاعي التعليم والصحة في فلسطين من خلال برامج دعم فني وتدريب، وتم الإتفاق على متابعة ذلك من خلال خطة التنمية والإصلاح، وتجدر الإشارة بأن أطباء من تشيلي يزورون فلسطين بشكل مستمر لإجراء عمليات جراحية في الضفة والقطاع.

وإستعرض د.صبح كذلك مع الوفد التشيلي الزيارة القادمة لوفد فلسطيني رفيع المستوى يرأسه وزير الخارجية د.رياض المالكي الى سينتياغو للمشاركة بمؤتمر للأمم المتحدة ولقاء كبار المسؤولين في تشيلي وعقد إجتماع لسفراء فلسطين في أمريكا اللامريكيتين بمنتصف الشهر القادم.

وتناول مع السفير الأرجنتيني الوضع السياسي على ضوء نتائج إجتماعات المجلس المركزي، وزيارة نائب وزير خارجية الأرجنتين لرام الله مطلع الشهر القادم وآفاق العلاقات الثنائية المتطورة بين فلسطين والأرجنتين.