الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نقابة الصحفيين يبحث مع عمرو موسى الوضع العام في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 20:23 )
القاهرة- معا- طالب نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين الفلسطينيين، بعد ظهر اليوم، المجتمع الدولي والمدافعين عن الحريات التدخل الجاد لفك الحصار الجائر عن قطاع غزة، ولوضع حد للمأساة الإنسانية المتصاعدة هناك.

وشدد الطوباسي في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة عقب لقائه ووفد من نقابة الصحفيين الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ عمرو موسى، على أن حصار غزة هو عمل ظالم وضحيته المدنيين العزل، والأطفال والمؤسسات الفلسطينية.

ودعا المجتمع الدولي للتدخل فورا لرفع الحصار عن شعبنا، ووقف الاستيطان والعمل من أجل قيام الدولة الفلسطينية بأسرع وقت حتى ينتهي الظلم على الشعب الفلسطيني.

وأشار الطوباسي إلى أنه تم التطرق مع الأمين العام للجامعة العربية إلى أوضاع الصحافيين الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي والحصار المفروض على قطاع غزة والجهود الفلسطينية من أجل إنهاء حالة الانقسام.

ووصف الطوباسي موقف موسى بأنه ايجابي تجاه القضية الفلسطينية، مثنيا على مساعيه للم الشمل الفلسطيني.

وأكد أن الصحافيين الفلسطينيين يعملون دائما من أجل وحدة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن دور الصحافة مهم لتقريب وجهات النظر، وقال: إننا نعمل بكل ما نستطيع بأقلامنا ومواقفنا حتى ينعكس ذلك على واقع الشعب الفلسطيني".

وطالب الطوباسي وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ غدا " الأربعاء" باتخاذ قرار عربي ايجابي من أجل إعادة لم الشمل الفلسطيني، وإدانة الطرف المسؤول عن عرقلة الحوار الوطني.

من جانب آخر، لفت نقيب الصحفيين إلى أن مصر قررت ترشيح الصحفي إبراهيم نافد لمنصب رئيس اتحاد الصحافيين، مشيرا إلى أن فلسطين تدعم ذلك الترشيح بقوة ليس عبثيا أو فرديا ولكنه تكريما لمصر وله مغزى كبير.

وأكد الطوباسي أن مصر هي أم الأمة العربية وهى الحاضن الكبير للوطن العربي والمدافع الرئيس والجدار القوى والسد المنيع في وجه كل المؤامرات على القضايا العربية.