الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في الصناعات الدوائية تبدأ المفاوضات حول اتفاق العمل الجماعي

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا- عقدت نقابة العاملين في الصناعات الدوائية، اليوم الاربعاء، اجتماعاً حول "موضوع اتفافية العمل الجماعية ما بين النقابة وبين اصحاب العمل في شركات صناعة الادوية"، في مقر اتحاد النقابات المستقلة بمدينة رام الله.

وضم الاجتماع كلاً من شركة بيت جالا لصناعة الادوية، شركة دار الشفاء لصناعة الادوية، شركة القدس للمستحضرات الطبية، وشركة بيرزيت لصناعة الادوية، بحضور اعضاء من الهيئة الادارية، واللجان العمالية للنقابة.

وتناول الاجتماع الاستراتيجيات العامة التي ستتم فيها المفاوضات ما بين النقابة و اصحاب العمل، والمسؤوليات المرتبطة بكل هيئة من هيئات النقابة، حيث تهدف الاتفاقية الى تحسين ظروف وشروط عمل العاملين في هذا القطاع الصناعي الهام في فلسطين، وضمان تعزيز استقرار علاقات العمل، ورفع القدرة و الطاقة الانتاجية للعاملين في شركات الادوية.

واكد المجتمعون على جاهزية النقابة للبدء في المفاوضات، وضرورة ان تبدأ العملية التفاوضية في اليوم التالي، من خلال تسليم بنود الاتفاقية لاصحاب العمل، وتحديد موعد يتم الاتفاق عليه خلال شهر من تاريخه للقاء اصحاب العمل.

وتضمنت بنود مسودة الاتفاقية، الحد الادنى للاجور، وغلاء المعيشة، والزيادات السنوية، وبدل مواصلات، وتحديد ساعات العمل الاسبوعية، وعلاوة مخاطرة، وتشكيل صندوق ادخار للعاملين، ومكافأة اداء سنوي واسبوع الاجازة الثقافية، وتطوير حرية العمل النقابي في مواقع العمل، والتطوير المهني للعاملين بكافة اشكاله العلمي والتوعوي.