الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والحكومة النروبجية توقعان اتفاقية بقيمة 2 مليون دولار

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم اتفاقية بقيمة 14 مليون كرون نرويجي ما يقارب 2 مليون دولار أمريكي من أجل دعم البنى التحتية في المدارس من حيث إضافة غرف صفية وعمل صيانة لعدد من المدارس المحتاجة وشراء أثاث وتجهيزات مدرسية لأكثر من 300 مدرسة.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية كل من وزير التخطيط د.سمير عبد الله ووزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي والملحق النرويجي الثاني وممثل الممثلية النرويجية لدى السلطة ستين ست بحضور مدير عام الأبنية المدرسية م.فواز مجاهد مدير عام الأبنية المدرسية و م.عدنان صليح مدير الأبنية المدرسية وسيجنا منسقة مشروع المرحلة الثانية الخاص بدع قطاع التعليم في فلسطين.

يذكر أن الاتفاقية التي تم توقيها تعتبر ملحقاً لمشروع المرحلة الثانية الخاص بدعم قطاع التعليم في فلسطين -التعاون في دعم قطاع التعليم CED- - والتي بلغت قيمتها 10 مليون دولار أنفقت جميعها في بناء عدد من المدارس الجديدة وبعض الإدارات التربوية.

وفي هذا السياق استذكرت الوزيرة دعم النرويج السخي لقطاع التعليم على مدار سنوات قيام السلطة الفلسطينية، مؤكدة أهمية دعم خطة الوزارة الخمسية التي تسعى إلى تحقيق النوعية في التعليم لجميع الأطفال الفلسطينيين.

من جانبه اوضح ستين حرص بلاده على دعم الأطفال الفلسطينيين باعتبار التعليم من أهم الحقوق التي يجب الحفاظ عليها وتوفيرها لهم، مؤكداً على أهمية وجود خطة خمسية خاصة بوزارة التربية وتتماشى مع خطط السلطة الفلسطينية في إحداث تنمية حقيقية.

وفي هذا الاتجاه دعا فواز مجاهد الحكومة النرويجية التركيز إلى جانب دعم إنشاء البنى التحتية على البعد النوعي في التعليم وعلى التعليم التقني والمهني.