الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقب الاحدات التي شهدتها الانتخابات: الرئيس محمود عباس يجتمع مع مرشحي البرايمرز في الخليل

نشر بتاريخ: 05/12/2005 ( آخر تحديث: 05/12/2005 الساعة: 22:56 )
رام الله - معا - اجتمع الرئيس محمود عباس في مقره بالمقاطعة برام الله ظهر اليوم مع مرشحي فتح للانتخابات التمهيدية (البرايمرز) في الخليل بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وعضو المجلس الثوري محمد المدني مسؤول الرقابة الحركية وتناول الاجتماع انتخابات الخليل وما شابها من اشكاليات وتفاعلات .

وفي حديث خاص لمعا مع عضو المجلس التشريعي ومرشح البرايمرز نبيل عمرو قال: انه ونظرا للخل الكبير الذي شاب" البرايمرز" في الخليل ونظرا للتزوير الواضح في الكثير من مراحل الاقتراع قرر الرئيس عباس اعتبار النتائج التي ابلغ بها مجرد مؤشر غير ملزم وسوف يعتمد في قراره بهذا الخصوص على استطلاعات الراي التي ستقوم بها مراكز محايدة وعلى اثرها سيتم تحديد قوائم فتح على الدوائر وعلى القائمة، واعتقد ان ذلك سيجد قبولا لدى البعض واعتراض البعض الاخر وبالنسبة لي سوف اتخذ موقفا بعد الاطلاع على الخلاصات التي تتوصل لها اللجان المعنية.

واضاف عمرو لقد اسا ءني كثيرا الاداء السيء للبرايمرز واعتقد ان فتح تحتاج الى جهود كثيرة لتعدل الصورة امام اعضائها وامام الجمهور الفلسطيني الواسع.


من جانبه وصف اللواء جبريل الرجوب مستشار الرئيس لشؤون الامن القومي لقاء مرشحي فتح للبرايمرز في مدينة الخليل مع الرئيس محمود عباس بالايجابي والمطمئن .

جاء ذلك في حديث خاص لوكالة معا عقب اللقاء .

واضاف الرجوب ان الرئيس رحب بالعملية الديمقراطية التي تعيشها حركة فتح مؤكدا على الاسترشاد بنتائجها اضافة للاستعانة باستطلاعات الراي مع الاخذ بعين الاعتبار شمولية التمثيل للقطاعات الجغرافية اضافة للمراة .

وحول ما حدث من تفاعلات واشكاليات في برايمرز الخليل قال الرجوب ان حركة فتح مرت باكثر من ذلك بكثير ،وكانت مؤهلة وقادرة على تجاوزه والتقدم للامام وانا متاكد ان الحراك الديمقراطي داخل الحركة سيكون له اثر ايجابي في الانتخابات العامة رغم بعض الشوائب المعتادة والتي لن تقف عائقا امام فتح التي اعتادت على توحيد صفوفها.

وعلى الصعيد نفسه اوضح رئيس منظمة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية فهمي الزعارير ان الرئيس عباس اكد على اهمية الوقت المتبقي وتاكيده على عقد الانتخابات العامة في موعدها .

واضاف الزعارير ان استطلاع الراي سيبقى افضل مما حصل رغم انه سيخدم الشخصيات المعروفة مطالبا بسحب تجربة رفح الناجحة والناجعة على حد تعبيره والتي تمثلت باقتصار المشاركة على نخبة من الكادر بناء على معايير تنظيمية سليمة حققت العدالة والنزاهة والديمقراطية الحقيقية في البرايمرز.