الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد ورشة لقسم الإشراف في مديرية رام الله

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا -عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، امس الاحد، ورشة عمل لقسم الإشراف في مديرية رام الله، ضمن عملها في المتابعة الميدانية للمدارس ومديريات التربية والتعليم.

وقامت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بعقد لقاء تشاوري موسع ضمّ المشرفين التربويين في مديرية رام الله، بهدف مناقشة قضايا وأمور مهمة في الإشراف التربوي وآلياته.

وشارك في اللقاء نائب مدير التربية والتعليم لمديرية رام الله، وبعض من رؤساء الأقسام في المديرية، وطاقم الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي.

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أ.محمد أبو زيد، بدور المشرف التربوي الفاعل في العملية التعليمية، باعتباره محور التطوير والركيزة والدعامة للمعلم ولمدير المدرسة في تحسين نوعية التعليم في فلسطين، معبرا عن سعادته للمشاركة في مثل تلك اللقاءات لما لها من فائدة وجدوى تعود بالنفع على التعليم الذي محوره الطالب في فلسطين.

وتحدث أ.ثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم عن دور المشرفين باعتبارهم خبراء تربويون يتولون مهمة متابعة التطور المهني لكادر المدرسة، وتقديم الدعم المتمثل في الإشراف المقيم، الذي يتم فيه دعم المعلمين ومديري المدارس في المحتوى وأساليب التدريس وتنوعها حسب الموقف التعليمي التعلمي، وطرق القياس والتقويم، والتقويم الشمولي للطلبة، بما فيه من اتجاهات وقيم، وبناء الخطط العلاجية للطلبة، وغير ذلك من أمور أخرى مهمة.

وأجاب زيد على استفسارات المشرفين التربويين في القضايا التي تمس واقعهم العملي التابعة من صلب عملهم الإشرافي، للتتكامل الجهود والطاقات في الجانبين النظري والعملي.