الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يصف منع الاحتلال السفينة الليبية من الوصول الى غزة بالاجراء "الوحشي"

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 13:44 )
رام الله- معا - وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية منع سلطات الاحتلال السفينة الليبية من الوصول الى قطاع غزة، بانه اجراء وحشي وتعزيز لجريمة الحرب التي تقترفها اسرائيل ضد القطاع.

واضاف البرغوثي ان هذا الاجراء موجه ضد الحاجات الانسانية لمليون ونصف المليون مواطن في القطاع، وتعذيبهم وتعريضهم لاسوأ معاناة في ظل نقص الادوية والمواد الغذائية، معتبرا بأن ما قامت به اسرائيل ضد السفينة الليبية يؤكد كذب وزيف ادعاءات قادتها بانتهاء احتلال قطاع غزة، ويجدد التاكيد على ان القطاع ما زال محتلا برا وبحرا وجوا.

واكد البرغوثي ان اسرائيل تتنصل من ميثاق جنيف الرابع بممارستها سياسة العقاب الجماعي ضد شعب باكمله، وان هذا الاجراء يجب ان يشكل حافزا للعالم خاصة العالم العربي لكسر الحصار عن القطاع .

ودعا بعد اعادة السفينة الليبية بما تحمله من مواد طبية، العرب جميعا لاتخاذ موقف لكسر الحصار وفتح معبر رفح، داعيا المجتمع الدولي الى الضغط على اسرائيل لكسر حصارها وفرض عقوبات عليها حتى ترتدع وترفع الحصار.

وقال البرغوثي:" ان الاجراء الاسرائيلي لن يمنعنا من مواصلة ارسال السفن الى القطاع، كما لن يمنع المتضامنين الدوليين من الوصول الى القطاع، كما اننا لن نتخلى عن اهلنا في القطاع، ولن نرضخ لهذا الحصار على الشعب الفلسطيني".