الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب حماس في الضفة يطالبون بوقف الانتهاكات بحق وسائل الإعلام

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 14:19 )
رام الله- معا- طالب نواب حماس في الضفة الغربية اليوم الإثنين بوقف الانتهاكات والممارسات التي تتعرض لها وسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية من تهديد واعتقال ومنع توزيع الكثير منها.

وشدد النواب على "أن مثل هذه الإجراءات تشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين الفلسطينية، وأن الممارسات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية ضد وسائل الإعلام ليس لها سند قانوني، وأن حرية العمل الصحفي مكفولة وفقا للقانون الأساسي".

وطالب النواب بضرورة إعطاء وسائل الإعلام الحرية الكاملة للقيام بدورها الوطني وتوفير كل ما يلزمها من تسهيلات كي تتمكن من إظهار معاناة الشعب الفلسطيني للعالم.

من جهة أخرى طالب النواب وسائل الإعلام بضرورة العمل بشكل مهني بعيداً عن أي شكل من أشكال التحريض أو الدفع باتجاه المزيد من الانقسام، ونقل الحقيقة كاملة بعيداً عن اجتزائها أو تحريفها، مشددين على ضرورة أن تأخذ وسائل الإعلام موقعها كسلطة رابعة خاصة في ظل تعطيل السلطة التشريعية، لما في ذلك من أهمية تنعكس إيجاباً على المصلحة الوطنية وحفظ حقوق المواطن.

وطالب النواب نقابة الصحافيين بتحمل مسؤولياتها تجاه حرية الكلمة والدفاع عن جميع الصحافيين بغض النظر عن ألوانهم أو توجهاتهم الفكرية، داعين المسؤولين في الضفة الغربية وقطاع وغزة بإصدار التعليمات للجهات المعنية بوقف إنتهاك القوانين التي تكفل حرية العمل الصحافي وحرية الرأي.