الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظات رام الله والخليل وطولكرم تناقش عدة ملفات

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 16:58 )
رام الله -معا- عقدت اللجان الاقليمية للتخطيط والبناء في محافظات رام الله والخليل وطولكرم اجتماعات لها وتم مناقشة العديد من الملفات المعروضة على الاجتماعات.

وتم اتخاذ العديد من القرارات ففي محافظة رام الله والبيرة عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام الحكم المحلي تم مناقشة (ستة) ملفات وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها، تم الموافقة على ترخيص بنائين مقترحين سكن أ في قريتي دير جرير وخربثا المصباح، كذلك الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن أ في قرية عابود والموافقة على توصيات اللجنة الفنية لبناء مقترح سكن (ج) في قرية خربثا المصباح.

أما بخصوص التسهيلات على أحكام المنطقة الصناعية في رام الله، فقد قررت اللجنة برفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بمنح التسهيلات بالإضافة لتعديلات اللجنة الفنية المشكلة من اللجنة الإقليمية، على أن تكون هذه التسهيلات سارية المفعول لمدة ستة أشهر، حيث تشمل المصانع القائمة فقط وتكليف البلدية بتزويد اللجنة بقائمة تحصر فيها هذه الأبنية، كذلك عمل مخطط تفصيلي للمنطقة خلال مدة الستة أشهر وأن يكون الترخيص الذي يصدر من البلدية مؤقت لمدة الأنتهاء من المخطط التفصيلي.

وبخصوص مشروع التعديل التنظيمي لتوسعة شوارع في البيرة، تم تشكيل لجنة فنية وذلك لدراسة الإعتراضات وتقديم توصيتها لإجتماع اللجنة الإقليمية القادم.

وفي محافظة الخليل عقدت اللجنة الاقليمية للتنظيم والبناء في محافظة الخليل جلستها برئاسة مدير عام الحكم المحلي في الخليل عمرو العملة.

وقد عرض سكرتير اللجنة المهندس فؤاد دودين الطلبات المدرجة على جدول الاعمال على رئيس واعضاء اللجنة، حيث قررت اللجنة الموافقة على اصدار 5 طلبات ترخيص سكن زراعي مقترح وطلب سكن زراعي قائم واحد وكذلك وافقت اللجنة على طلب ترخيص مزرعة حيوانية قائمة.

ودرست اللجنة الاقليمية 3 مشاريع تفصيلية لشوارع في بلدية الخليل وقررت تكليف سكرتير اللجنة بدراسة الاعتراضات المقدمة من اللجنة المحلية لبلدية الخليل وعرض التنسيبات الفنية على الاعتراضات على الجلسة القادمة للجنة ووافقت اللجنة ايضاً على 3 طلبات تسجيل أراضي في دورا وحلحول.

وفي محافظة طولكرم عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء حيث تم عرض اربعة ملفات على اللجنة وتم اتخاذ القرارات التالية: الموافقة على ملف ترخيص سكن في بلدة زيتا واقرار اللجنة الاقليمية على المخططات المعمارية المقدمة للجنة من حيث المبنى والسور.

اما بخصوص المشروع التنظيم التفصيلي المقدم من مواطن من كتابا مراسة مجلس التنظيم الاعلى بهذا الخوص الموافقة على اعلان مشروع تنظيم شارع لمدرسة في كفر عبوش شريطة ضم مشروع الشارع من النقل والمواصلات.