الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد يشكر السعودية على دعمها لحجاج فلسطين ويتهم حماس باستغلال الحجاج

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 18:15 )
رام الله- معا- عبر عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية عن شكره وتقديره لموقف المملكة العربية السعوديةعلى التسهيلات الكبيرة التي قدمتها المملكة لحجاج فلسطين.

وأشاد الاحمد بالاجراءات التي اتخذتها السعودية تجاه الفلسطينيين سواء من حيث زيادة عددهم لهذا العام تقديراً للظروف التي تواجه الشعب الفلسطيني او للتسهيلات التي قدمتها لهم داخل المملكة وكذلك التزامها الثابت "بالشرعية الفلسطينية للوحدة وعدم الخضوع لابتزاز حركة حماس التي ارادت ان تستغل موسم الحج المبارك واجبار المملكة على التعامل مع ما يسمى بوزارة الأوقاف في الحكومة المقالة والذي من شأنه ان يكرس الانقسام في الساحة الفلسطينية".

واتهم حماس باستغلال الحجاج لتحقيق مآرب سياسية، وقال: "لعل اسلوب القمع الذي اتبعته حماس في الاعتداء على حجاج بيت الله الحرام ومنعهم بالقوة من السفر عبر معبر رفح يكشف عن الوجه الحقيقي للإنقلابيين الذين لم يتركوا شيئاً يخص احتياجات اهلنا في غزة ومعاناتهم لتحقيق مكاسب رخيصة".

كما اتهم حماس بتحويل القضية الفلسطينية الى قضية انسانية لاثارة الشفقة بديلاً عن كونها قضية تحرر وطني، "وهم يعرفون قبل غيرهم ان القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الأخ الرئيس ابو مازن ومؤسسات السلطة الوطنية تعمل باستمرار من اجل تأمين احتياجات شعبنا في غزة".

وناشد الاحمد كافة الدول العربية والصديقة عدم الخضوع لمحاولات "الابتزاز" التي تقوم بها حماس في غزة والتعامل مع "القيادة الشرعية الفلسطينية".