الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التنظيم الاعلى يصادق على العديد من المشاريع التنموية

نشر بتاريخ: 03/12/2008 ( آخر تحديث: 03/12/2008 الساعة: 14:48 )
رام الله- معا- عقد مجلس التنظيم الاعلى جلسة جديدة له في مقر وزارة الحكم المحلي برئاسة وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك رئيس مجلس التنظيم الاعلى وحضور اعضاء المجلس من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

وقام المهندس هاني نجوم امين سر المجلس بعرض الملفات التي سيناقشها المجلس وقد تم اتخاذ العديد من القرارات تضمنت الموافقة على التوسعة التنظيمية لكل من بلدة كوبر في محافظة رام الله والبيرة وبلدة كفر ثلث في محافظة قلقيلية وتم وضع مشروع هيكلي كفر ثلث موضع التنفيذ.

وقرر المجلس منح مدرسة في بلدة بلعين التسهيلات اللازمة، كذلك فقد تم منح الموافقة الاولية لانشاء مجمع خدمات في بلدة حوارة كذلك لمجلس قروي قصره ومدرسة بورين الثانوية في محافظة نابلس، وتم منح الموافقة الاولية لبناء روضة لمجلس قروي راس الفارعة في محافظة طوباس، وتمت الموافقة على عدة مشاريع تعديلية ووضعها موضع التنفيذ وذلك لشارع الروضة في البيرة وخلة طعيمه وحي الطيره في رام الله وفي المزرعة الشرقية وتعديل اخر في بيرزيت.

كذلك قرر المجلس الكشف على الموقع للشارع الرئيسي في العيزرية من قبل لجنة من المجلس، ووضع مشروع تعديل تنظيمي موضع التنفيذ في كفر راعي في محافظة جنين وبخصوص شكوى عين سينيا قرر المجلس اعادة الملف للجنة الاقليمية في محافظة رام الله والبيرة والتنسيق مع المجلس القروي لعمل دراسة ومخطط تفصيلي للمنطقة، ولم تمنح تسهيلات لثلاث طلبات ترخيص في قرية فرعون في محافظة طولكرم وذلك لحين عمل مشروع هيكلي اضافي ومنحت الموافقة الاولية لمحطة غاز في طوباس وكذلك لمحطة وقود جالود في محافظة نابلس وتم منح الموافقة المبدئية المشروطة لمحطة محروقات عاروره.

هذا وقد تم رد استئناف بطلب ترخيص في جفنا ووضع مشروع تعديل تنظيمي لتغير صفة الاستعمال في رام الله ومشروعان اخران في طولكرم وتم وضعهما موضع التنفيذ.