الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينهي المرحلة التحضيرية من برنامج "يدا بيد"

نشر بتاريخ: 04/12/2008 ( آخر تحديث: 04/12/2008 الساعة: 11:13 )
رام الله- معا- أنهى اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي الفعاليات المتعلقة بالمرحلة التحضيرية من برنامج "يداً بيد" من اجل فلسطين خالية من العنف الاسري المستمر للعام الثاني على التوالي حيث تم عقد العديد من ورش العمل التمهيدية في القرى والبلدات والمخيمات المستهدفة في المحافظات الست التي يشملها البرنامج.

ففي محافظة رام الله تم عقد ورشتي عمل في كل من رنتيس ودير ابي مشعل، وفي طولكرم تم عقد ورشتي عمل في كل من بيت ليد و بلعا، أما في نابلس فقد تم عقد ورش عمل في كل من مخيم بلاطة، سبسطية، برقا، بيت امرين بالاضافة الى بيت فوريك، وفي طوباس عقدت ورشة عمل في مخيم الفارعة، وفي محافظة سلفيت عقدت ورشة عمل في كفل حارس واخيرا في محافظة جنين حيث عقدت الورش في قرى صانور، ربا، قباطية بالاضافة الى الزبابدة.

يشار الى ان الورش التحضيرية التي عقدت في البلدات والقرى والمخيمات المستهدفة لاقت ترحيبا من قبل اهالي تلك القرى ممثلين بالمؤسسات والشخصيات القياديةز

ففي مخيم الفارعة رحب عاصم منصور ممثل اللجنة الشعبية في الورشة، مؤكدا على تعاون اللجنة وترحيبها في نشاطات الاتحاد والعمل على المساهمة الفعالة في انجاح البرنامج، ووجه الشكر للاتحاد على اهتمامه بهذا الموضوع بالذات لما له من تأثير على المجتمع بشكل عام.

واثنى محمد سوالمة من مركز القادسية في المخيم على البرنامج والطريقة المتميزة التي يتم من خلالها طرح موضوع العنف الاسري، مؤكدا على الاستعداد الكامل لانجاح البرنامج.

وقد شارك في تلك الورش التي تم التركيز خلالها على اهداف وغايات البرنامج والفئات المستهدفة بالاضافة الى شرح للنشاطات والفعاليات التي يتضمنها، مندوبون عن المجالس المحلية والقروية والبلدية بالاضافة الى الاندية الرياضية وممثلي المؤسسات الاهلية والرسمية.

يذكر ان برنامج "يدا بيد" يمتد لفترة ثلاثة اعوام ابتدات في الاول من تشرين ثاني نوفمبر من العام الماضي، ويغطي 120 قرية في ستة من محافظات الضفة الغربية الوسطى والشمالية وتم تمويله من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة في رام الله.