الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية تختتم مشروع "التوعية الانتخابية" في 106 مدارس

نشر بتاريخ: 04/12/2008 ( آخر تحديث: 04/12/2008 الساعة: 16:25 )
رام الله- معا- اختتمت لجنة الانتخابات اليوم مشروع "التوعية الانتخابية في المدارس 2008" الذي نفذته بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في 106 مدارس في جميع محافظات الضفة الغربية، حيث انتهت عمليات الاقتراع والفرز مع نهاية هذا اليوم الدراسي بمشاركة 9 آلاف طالب وطالبة من صفوف التاسع، الذين اقترعوا لصالح أكثر من 1,300 طالب وطالبة.

وافاد لجنة الانتخابات في بيان وصل "معا" ان الطلبة تعلموا من خلال هذا المشروع كيفية سير العملية الانتخابية من خلال تطبيقها بشكل عملي، وتم ذلك على مدار 6 أسابيع بواقع حصة دراسية واحدة أسبوعياً، حيث أشرف على هذه العملية 150 معلماً من معلمي التربية المدنية، الذين تلقوا تدريباً من قبل موظفي لجنة الانتخابات المركزية.

وتنوعت أساليب الدعاية الانتخابية للطلبة المرشحين في الأسبوع الرابع من المشروع، كما تفاوتت الشعارات والبرامج الانتخابية للطلبة، فمنهم من ركّز على ضرورة الاهتمام بالنشاطات اللامنهجية في المدارس، ومنهم من تجاوز ذلك إلى ضرورة تحديث مكتبات المدارس وتطويرها، وتزويدها بالكتب الحديثة.

وطالب بعض المرشحين من الطلبة بضرورة توفير جهاز كمبيوتر لكل طالب لتحسين المستوى التعليمي لدى الطلبة، كما يحق لكل طالب اختيار ثلاثة مرشحين من كل مدرسة للتأشير على ورقة الاقتراع، قبل أن تبدأ فوراً عملية فرز الأوراق وإعلان النتائج.

واطلع هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية على جانب من عملية الاقتراع في بعض المدارس، مؤكداً على تكرار هذا المشروع في المستقبل في مدارس أخرى، معتبرا أن هذا المشروع سيحقق أهدافه المتمثلة في نشر الوعي الانتخابي بين طلبة المدارس والمعلمين، مثمناً دور وزارة التربية والتعليم العالي في إنجاح هذا المشروع.