الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة فرنسية: الشاباك الاسرائيلي أقر بقدرة الجهاد الاسلامي على تنفيذ مزيد من العمليات

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 11:58 )
معا- ذكرت صحيفة "ليون وورد" الفرنسية والصادرة صباح اليوم في العاصمة الفرنسية، بأن "يوفال ديسكين" قائد جهاز الأمن العام الاسرائيلي "الشاباك" أقر بقدرة الجهاد الإسلامى على تنفيذ المزيد من العمليات ضد أهداف اسرائيلية داخل الأراضي المحتلة.

وأضافت الصحيفة في تقريرها بأن "ديسكين" اتهم "لؤي السعدي" قائد الجهاد الإسلامي السابق في طولكرم والذي اغتالته اسرائيل قبل شهرين بتطوير الجناح العسكري للجهاد الإسلامي وإمداده بأسلحة أتوماتيكية وعدد من قذائف مضادة للدروع "سيكون لها تأثير كبير على قواتنا في حالة إستخدامها"، مشيراً إلى ان هذه الأسلحة قد دخلت محافظة طولكرم وعدداً من محافظات الضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن "ديسكين" بأن "السعدي" قام بتدريب عدداً من أعضاء الجهاد الإسلامي على صنع الأحزمة الناسفة، وذلك لإستخدامها في هجمات ضد أهداف داخل الأراضي المحتلة.

وأشار "ديسكين" خلال حديثه مع مراسل الصحيفة في "تل ابيب" بأن "السعدي" كان يتلقى كامل الدعم من رئيس منظمة الجهاد الإسلامي في سوريا "رمضان شلح"، وظهور الإستشهادي بصاروخ مضاد للدروع يؤكد المعلومات التي توصلنا إليها عن قدرة الجهاد الإسلامي لضرب الأهداف الصهيونية وتطوير قدراتها العسكرية.

واعتبر "ديسكين" خروج "السعدي" من السجن قبل عامين بعد صفقة تبادل الاسرى بين حزب الله واسرائيل، خطأ فادحاً دفعت اسرائيل وستدفع ثمنه، مشيراً إلى ان "السعدي" قد قام بالتّدرب داخل السجن على صنّع الأحزمة وذلك من خلال تعرفه على بعض قادة الجهاد الإسلامي داخل السجن الذي كان معتقلا به.