جمعية الثقافة والفكر الحر توقع عقد شراكة مع الوكالة السويسرية للتنمية بقيمة مليون وخمسين ألف دولار

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 13:08 )
خانيونس - معا - وقعت جمعية الثقافة والفكر الحر بمحافظة خانيونس اليوم على عقد شراكة جديد مع الوكالة السويسرية للتنمية بقيمة (مليون وخمسون ألف دولار أمريكي ) لمدة ثلاث سنوات قادمة, بهدف دعم برامج الجمعية ومراكزها.

وحضر توقيع العقد الممثلين عن الوكالة السويسرية للتنمية ماريو كاريرا وخالد الحسيني وميشيل وتشلر ونعيمة الشيخ علي رئيسة الجمعية ومريم زقوت مدير عام الجمعية وماجدة السقا مديرة العلاقات العامة وعماد الشيخ علي المدير المالي و مراد أبو دقة مدير الحسابات.

وتم توقيع العقد خلال اجتماع عقد بين الطرفين تم خلاله استعراض برامج وخطط الجمعية المستقبلية وأبرز الإنجازات التي حققتها بالشراكة مع الوكالة .

ويأتي العقد لتجديد علاقة الشراكة بين الجمعية والوكالة السويسرية للتنمية والتي بدأت منذ تأسيس الجمعية في العام م1993 حيث كان لها دور كبير في دعم هذه البرامج وتمويل مشاريعها المختلفة التي تخدم المرأة والطفل وكافة شرائح المجتمع في المنطقة الجنوبية .

وأشاد ماريو كاريرا ممثل الوكالة السويسرية، بإنجازات الجمعية وبرامجها والعلاقات المتميزة التي تربط بين الطرفين مؤكداً على الدعم المستمر بكافة الإمكانيات المادية والمعنوية لتطوير جمعية الثقافة والفكر الحر وتعزيز مكانتها واستمرارها لتواصل برامجها, وأثنى على جهود كافة العاملين فيها معرباً عن أمله بان تستمر الجمعية في تميزها وتحقق أهدافها في تنمية المجتمع والإنسان الفلسطيني من خلال برامجها التنموية الهادفة الى تكريس مبادئ الحوار والديمقراطية وسيادة القانون برغم ما يعتريها من صعوبات في ظل الظروف السياسية التي تعاني منها المنطقة، مشيراً إلى أن توقيع هذا العقد يأتي لتجديد شراكة بدأت منذ فترة طويلة ولدعم الجمعية التي أثبتت جدارتها وتميزها في خدمة العمل الأهلي .

وقدمت نعيمة الشيخ شكرها للوكالة السويسرية للتنمية على دعمها المتواصل للجمعية وأشادت بالجهود التي تبذلها هذه الوكالة لدعم مؤسسات العمل الأهلي في فلسطين وأعربت عن أملها بأن تتواصل هذه العلاقات المتميزة التي تربط بين الجمعية وشركائها السويسريين والتي ترمي لتنمية المجتمع الفلسطيني .

وعقب التوقيع قام الممثلين عن الوكالة والعاملين في الجمعية بزيارة للمراكز التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر في خانيونس, حيث اطلعوا على البرامج والأنشطة التي ينفذها الأطفال والفتيان، وخلال جولتهم قاموا بزيارة لمركز الأطفال الذي ستفتتحه الجمعية خلال الفترة المقبلة في المحافظة .