الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشكنازي: يجري العمل على قدم وساق من اجل اعادة شاليط الى اهله

نشر بتاريخ: 12/12/2008 ( آخر تحديث: 12/12/2008 الساعة: 17:42 )
بيت لحم - معا-خلافا لوزيرة الخارجية تسيفي ليفني, اعتبر قائد الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي ان قضية الجندي الاسير جلعاد شاليط قضية اساسية يجري العمل من اجل عودته سريعا الى بيته وعائلته .

وقال اشكنازي بأن الجيش هو اقوى جيش في المنطقة وبامكانه توفير الحماية والامن لمواطني الدولة في الجنوب والشمال واي مكان اخر اذا اقتضت الضرورة ذلك.

جاءت تصريحات اشكنازي صباح اليوم الجمعة في لقاء مع بعض الضباط الدروز والبدو بمناسبة عيد الاضحى.

واكد ان موضوع جلعاد شاليط موجود على سلم الاولويات اليومية.

واشار ايضا اشكنازي الى الدور الذي يقوم به الجيش في المنطقة الجنوبية وقدرة الجيش على الوقوف امام التحديات والتصدي لكل التهديدات واثنى على العمليات التي يقوم بها الجيش في منطقة ومحيط قطاع غزة .

يذكر ان وزيرة الخارجية تسفي ليفني كانت قد صرحت امس الخميس اثناء لقاء مع طلاب معهد جديد في تل ابيب " اننا كلنا نريد عودة جلعاد شاليط الى بيتة وكذلك اي جندي ولكن لاتسير الامور كما نريد ويبدو ان عودة شاليط صعبة " .

واضافت " ليس دائما يمكن اعادة الجنود الى البيت ونحن مثل الجميع نريد عودة جلعاد شاليط ولايسمح المكان لتوضيح الامر ولكن نتحدث عن الامكانية وليس عن رغبتنا " .

وبحسب ما ورد على صحيفة معاريف اليوم الجمعة فان المتضامنين مع جلعاد شاليط اقاموا مظاهرة امام بيت ليفني طالبوها بالعودة عن تصريحاتها وبحسب المقربين من ليفني فانه من غير المتوقع ان تتراجع عن هذة التصريحات كذلك فان المتضامنين مع شاليط اقاموا العديد من الفعاليات اليوم في مناطق مختلفة من البلاد واحتشد البعض منهم امام بيت رئيس الحكومة اولمرت وطالبوه بانهاء ملف شاليط قبل نهاية ولايتة .