الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح اكبر دوري لكرة القدم المصغرة في المناطق العربية في النقب

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 16:56 )
بيت لحم - معا - افتتح قسم الرياضة في " مشروع الشباب المؤمن" التابع للحركة الاسلامية النقب، يوم الاثنين الموافق ‏2005‏-12‏-05‏، دوري الاضحى، وهو اكبر دوري لكرة القدم المصغرة في تاريخ القرى العربية في النقب، حيث سيشارك في الدوري 30 فريقا من كافة القرى العربية في الجنوب، وقد افتتح الدوري بمباريتين بين الفرق التالية:
النور رهط، والسلام رهط، وانتهت بالنتيجة 7 - 4 لصالح النور رهط، المبارة كانت بين فريقي الانصار كسيفه، وفريق الرحمة تل السبع وانتهت المبارة بالنتيجة 6-5 لصالح الانصار كسيفه.
وقد افتتح الدوري بحضور الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية في النقب ومدير مشروع الشباب المؤمن، حيث حث الفرق بالتحلي بالاخلاق والروح الرياضية، وان الهدف هو اشراك الجميع في فعاليات رياضية هادفه، وان هذا الدوري الاكبر في تاريخ المناطق العربية في النقب.
كما كان من بين الحضور مركزي الدوري كل من ابراهيم ابو عنزه من تل السبع، ومحمد ابو عادل من رهط، وعدد من اعضاء الشباب المؤمن، وجمهور من رهط والقرى المجاورة، وستكون مباريات الثمانية في شقيب السلام يوم 4/1/2006 ومباريات النصف النهائي في شقيب السلام في تاريخ 8/1/2006 ومبارات النهائي ستكون في رهط بتاريخ 9/1/2006. كما ان المباريات العادية ستجرى في رهط وفي شقيب السلام، وفي قرية حورة.
وفي حديث مع الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية في النقب حول الدوري قال:" ان هذا الدوري يعد من اكبر التجمعات الرياضيه في وسطنا العربي في الجنوب، ويهدف الى اشراك اكبر عدد ممكن من الشباب في فعاليات لا منهجية كي تغطي جانبا من الفراغ لديهم، وهذه احدى اهداف " مشروع الشباب المؤمن" حيث اننا من خلال هذا الدوري نكشف قدرات وكفاءات رياضيه للشباب، واننا اعلنا عن دورات، وعن سلسلة رحلات، وهناك لقاءات عديدة تهدف الى التخطيط السليم".