الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز اسعاد الطفولة ينظم ورشة عمل تدريبية حول الاعلام وتنامي العنف لدى الاطفال في غزة

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 18:23 )
غزة- معا- نظم مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة بالتعاون مع وزارة الاعلام اليوم ورشة عمل حول الاعلام وتنامي ظاهرة العنف لدى الاطفال بمشاركة اكثر من 100 فتاة وذلك في قاعة المركز.

ومن جهتها تحدثت مديرة المركز فريال حلس في بداية الورشة عن الهدف من الورشة والتي تاتي في اطار مشروع التعزيز النفسي والاجتماعي والاعلامي لمرحلة المراهقة والذي يستهدف الاطفال من سن 12-16 عام على مدار 4 شهور.

وعن هدف المشروع قالت حلس انه يهدف الى ايجاد جسم واقعي وداعم للناشئين في شتى المجالات,بالاضافة الى تنمية قدرات المراهقين الابداعية والمهاراتية وصقل شخصيتهم,وتقديم خدمات تربوية وتوفير الرعاية لهم ومساندتهم.

وأضاف حلس "ان هذا المشروع ينفذ بالتعاون مع بعض المؤسسات مثل وزارة الاعلام ووزارة التربية والتعليم وبرنامج غزة للصحة النفسية".

ومن جهته تحدث غسان رضوان القائم باعمال مدير دائرة اعلام الطفل بوزارة الاعلام والذي قاد الورشة التدريبية حول علاقة وسائل الاعلام بتنامي ظاهرة العنف, حيث تم تقسيم المشاركين في الورشة الى عدة مجموعات,حيث شدد على اهمية وضع الاطفال كأولوية في جميع الخطط والسياسات , بالاضافة أهمية تصميم برامج اعلامية علمية موجهة إلى الاطفال والفتيان واجراء بحوث ميدانية حول مادة العنف والمشاهدة الاجرامية والتي توضح في اطار مشوق ومثير سواء من خلال افلام العنف والرعب وان من خلال البرامج التي تهتم بالاجرام والجرائم.

كما دعا رضوان خلال الورشة الى تدريب المؤسسات العاملة في مجال الاطفال على التعامل مع الاطفال من منظور تنموي وحقوقي واعلامي.

وحمل رضوان وسائل الاعلام مسئولية تنسأة الطفل وقال: اما ان يستقي الطفل من وسائل الاعلام وتربيته وتهذيبهوسلوكه او انها تؤثر عليه بشكل سلبي وسيىء.وتحدثت كلا من الفتاتين صابرين أمن وفاتن الزرد المشاركات في الورشة عن مدى استفادتهم من الورشة والتي ساهمت بمدى معرفتهم بكيفية التعامل مع العنف,ومدى الاضرار الناشئة عن وسائل الاعلام,وكيفية تواصل المعلومات لاقربائهن.