الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مدرسة في طوباس بتكلفة نصف مليون دولار

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 08:27 )
طوباس- معا- تحت رعاية محافظ طوباس د. سامي مسلم افتتحت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي مدرسة المرحوم الحاج مصطفى ابو خيزران في مدينة طوباس.

وشارك في حفل الافتتاح د. محمد اشتية رئيس بكدار والعقيد راضي الجراعي قائد منطقتي جنين وطوباس ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة وحسن ابو العيلة مسؤول اقليم فتح - محافظة طوباس ومدراء المؤسسات وقادة الأجهزة الامنية وجمع غفير من الاهالي في محافظة طوباس.

ويذكر ان مدرسة الحاج مصطفى ابو خيزران قد قام بتمويل بنائها د. سالم ابو خيزران عن روح والده المرحزم الحاج مصطفى ابو خيزران والتي بلغت تكلفتها اكثر من نصف مليون دولار بالتعاون مع بكدار.

وفي كلمة للاستاذ مهدي حسون القائم باعمال مدير التربية في طوباس، حيث اشار الى اهمية يوم افتتاح المدرسة والذي تزامن مع مناسبة يوم المعلم الفلسطيني.
ونوه حسون الى اهمية بناء وانشاء هذه المدرسة لما لها من مردود على قطاع التربية والتعليم في المحافظة، خاصة وان محافظة طوباس تعاني من نقص في عدد المدارس.

كما قدم حسون بجزيل شكرة الى المحسن الكبير د. سالم ابو خيزران على دعمه في تمويل بناء هذه المدرسة، كما وجه شكره لمحافظ طوباس د. سامي مسلم محافظ طوباس على جهوده التي يبذلها من اجل العمل على تطوير القطاع التربوي ودعمه.

وفي كلمة المحافظ , اشار ان الحفل جاء نتيجة جهد مشترك ادى الى انجاز هذا العمل ، مقدما بشكرة الى وزرارة التربية والتعليم والمجلس الفلسطيني للتنمية والاعمار بكدار والى المحسن الكبير د. سالم ابو خيزران، منوهاً الى انه ضيف الشرف والذي قام بتبرع باكثر من نصف مليون دولار من اجل بناء هذه المدرسة.

وشكر المحافظ د. سالم ابو خيزران على دعمه وتبرعه بمبلغ 50 الف دولار لصندوق الطالب المجتهد الذي تم تشكيله هذا العام ، اضافة لتبرعة ورعاية لحفل تكريم الطلبة الاوائل في الثانوية العامة لهذا العام اضافةً لتبرعة باكثر من 60 الف دينار للعائلات المستورة في عيد الاضحى، وجاء بعد ذلك في تبرعة السخي في بناء هذه المدرسة مدرسة الحاج مصطفى ابو خيزران.

من جهته اشار رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة الى اهمية افتتاح هذه المدرسة من اجل تربية الاجيال والعمل على حل ازمة المدارس في المحافظة.

وفي كلمة للدكتور محمد اشتية رئيس بكدار حيث اكد بان القطاع الخاص الفلسطيني جزء من عملية التنمية الفلسطينية.

مشيرا الى الوضع العام في محافظة طوباس وحاجتها الملحة الى العديد من مشاريع التنمية.

وفي كلمة الدكتورة لميس العلمي وزيرة التربية والتعليم العالي اشارت الى اهمية افتتاح هذا الصرح العلمي وما له من فائدة على الطلبة، مطالبة بتكاتف الجهود من اجل بناء مثل هذه المشاريع والتي تعود بالفائدة على الجميع.

وفي كلمة لضيف الشرف في الاحتفال د. سالم ابو خيزران، حيث اشار الى ان" بناء هذه المدرسة كان حلم وتحقق .

وفي نهاية كلمته اشار د. سالم ابو خيزران الى انه على استعداد تام من اجل الشراكة مع المجلس الفلسطيني للتنمية والاعمار بكدار من اجل انشاء نادي ثقافي متعدد الاغراض في المحافظة.

وفي نهاية حفل الافتتاح جرى تقديم دروع تقديرية للدكتور سالم ابو خيزران على جهودة التي بذلها وعلى دعمه المتواصل لمحافظته طوباس.