الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية قباطية تستلم مبنى جديد لمدرسة ميثلون الاساسية للبنين

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 15:13 )
جنين- معا- استلمت مديرية التربية والتعليم قباطية مبنى جديد لمدرسة ميثلون الأساسية للبنين، وذلك ضمن احتفال بالتسلم المبدئي للمدرسة، بحضور وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ومديرة التربية والتعليم ريما دراغمة والمهندس ثابت عطية رئيس قسم الأبنية في المديرية ورئيس بلدية بلدية ميثلون والمجتمع المحلي ومديري ومديرات مدارس ميثلون.

واشارت ضراغمة إلى أهمية تدشين هذه المدرسة وتحديداً ذكور ميثلون الأساسية حيث أن البناء القديم لم يعد يتسع للطلاب بسبب الزيادة المضطردة في عدد الشعب.

واوضحت أن هذا البناء سوف يكون له اثر جيد في رفع المستوى التعليمي للطلاب حيث يوجد به كافة المرافق الحديثة وإن التطور التعليمي يشهد في هذه الأيام نقلة حضارية كبرى تهدف إلى ترسيخ الأسس والأصول التربوية الحديثة وغرسها في سلوك الأبناء وربط المدرسة ومخرجاتها التعليمية باحتياجات التنمية الشاملة.

وأكد المهندس فواز مجاهد مدير عام الأبنية في وزارة التربية والتعليم العالي على أهمية التعاون بين الوزارة والمديريات والمجتمع المحلي والدول المانحة في تطوير المدارس وبناء مدارس جديدة وذلك من خلال بناء مدارس تحتوي على كافة المرافق الحديثة لمواكبة التطور العلم، مثمنا دور (Islamic Development Bank) في تقديم الدعم الكامل لمثل هذه المشاريع.

ويذكر أن المبنى الجديد للمدرسة تم بتمويل من (Islamic Development Bank) ومساحته 1729م2 وعدد الصفوف 20 غرفة صفية ومختبر علوم وغرفة مكتبة ومختبر حاسوب وغرفة فنون وغرفة إدارة وغرفة معلمين وغرفة إضافية ومخزنيين و19 حمام حيت أن تكلفة بناء هذه المدرسة قد بلغ حوالي 670 ألف دولار أمريكي.