السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري: الاحتلال يظهر وجهاً أخر من حربه للعدالة والقوانين الدولية الرافضة لحصار الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 18:23 )
غزة- معا- أكد النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على أن الاحتلال الإسرائيلي بمنعه دخول المقرر الخاص للأمم المتحدة ريتشارد فولك وطرده من مطار اللد، يظهر وجه أخر من وجوه حربه للعدالة والقوانين الدولية الرافضة لحصار غزة.

وشدد الخضري، في تصريح وصل معا نسخة عنه على أن منع فولك من الوصول للأراضي الفلسطينية والطلب منه العودة لواشنطن، تأكيد على أنها تخشى من نقل معاناة غزة جراء الحصار والعدوان للعالم، ورغبتها في إبقاء غزة تموت وتحاصر وحدها دون أي تضامن دولي.

وأشار الخضري، إلى تقرير فولك الحقوقي الأخير الذي أصدره حول الأوضاع الإنسانية في غزة الذي وصف فيه ما تقوم به إسرائيل بأنه جرائم حرب، وانتقد فيه السياسة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد على أن الاحتلال يتعامل بكل همجية وخاصة مع المنظمات والشخصيات الحقوقية التي تخالفه الرأي، ويكشف حقيقة حصاره وعدوانه في القطاع والضفة الغربية والقدس.

ولفت الخضري، إلى أن العشرات من لجان تقصى الحقائق والشخصيات والوفود التضامنية والطبية منعت من دخول الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة، تخوفاً من فضحها لجرائم الاحتلال.

وأشاد الخضري، بجهود فولك وكافة الشخصيات الأممية والدولية والحقوقية التي وقفت إلى جانب غزة وناصرتها وكشفت حقيقة ما يتعرض له مليون ونصف المليون إنسان من موت حقيقي وممنهج في القطاع.