الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترغيب جديد - اذا هاجر اليهودي من امريكا والغرب الى اسرائيل سيحصل على سيارة فخمة و100 الف شيكل

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 21:29 )
بيت لحم- معا- في محاولة منها لتشجيع اليهود من اصول انجلو سكسونية تبنت منظمة " نفس بنفس " الامريكية وبالتعاون مع صندوق " راسيل بري " في ولاية نيوجيرزي حملة غير مسبوقه تهدف الى تشجيع اليهود ممن يتحدثون الانجليزية في الولايات المتحدة والدول الغربية على الهجرة الى اسرائيل والاقامة في المنطقة الشمالية .

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية اليوم الاثنين ان الحملة تشمل منح كل يهودي انجلو سكسوني مكافأة بقيمة 100 الف شيكل وسيارة لمدة عامين تناسب حجم اسرته فالاسرة الكبيرة قد تحصل على سيارة جيب فاخرة والاكلبر قد تحصل على سيارة فان فاخرة بشرط ان يوافق على الهجرة الى اسرائيل والاقامة في المنطقة الشمالية .

وقالت نظمة " نفس بنفس " التي تعمل بالتنسيق والتعاون مع الحكومة الاسرائيلية والوكالة اليهودية بان هدف الحمله الجارية في الولايات المتحدة وكندا وبريطانية تهجير ما بين 250-500 اسرة يهودية من تلك المناطق الى اسرائيل مذكرا بانه خصص حتى الان مبلغ 10 مليون دولار لصالح الحملة .

وقدرت المنظمة بان غالبية الراغبين في الهجرة سيفضلون تلقي سيارة جيب فاخرة او سيارة تندر " جبلية " التي تناسب طبيعة المنطقة الشمالية .

وستم توجيه المهاجرين الجدد الى سبعة مواقع في المنطقة الشمالية تم اعدادها بما يتناسب مع الشروط المطلوبة لاستيعاب اليهود الجدد وهي : معالوت ، كرمئيل ، كتسرين ، يهوناتان ، حيسفين ، مسغاف والعفولة اضافة الى امكانية اختيار المهاجر لمكان اخر في الشمال وستخصص عائلة اسرائيلية لكل عائلة مهاجرة ترافقها في بداية طريقها اضافة الى تخصص معلم عبرية خاص لكل طفل فور هبوطه في المطار ومدرب خاص يرافق كل عائلة تعينه منظمة " نفس بنفس " وهي امتيازات لم يحصل عليها اي مهاجر اخر .