السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشف- لقاء سري بين بيريس وليفني مع ملك البحرين

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 14:59 )
القدس- ترجمة معا- كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الصادرة اليوم الثلاثاء أن لقاء سرياً جرى في مدينة نيويورك بين رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس ووزير خارجية اسرائيل تسفي ليفني من جهة وبين ملك البحرين حامد بن عيسى آل خليفة من جهة أخرى مطلع هذا الشهر.

واعتبرت الصحيفة أن هذا اللقاء يعتبر على أرفع مستوى بين اسرائيل والبحرين وأن مسؤولين كبار في قصر البحرين حضروا اللقاء علماً أن البحرين تجاهر بقطع علاقاتها مع اسرائيل.

وفي نفس الاتجاه التقت تسفي ليفني مع وزير خارجية عُمان وقالت الصحيفة أن اسرائيل لها ممثلين دوبلوماسيين في قطر وفي مسقط عاصمة عُمان ولكنها اغلقت أثناء الإنتفاضة.

وتقول الصحيفة أن مسؤولين اسرائيليين كبار يجوبون دول الخليج في زيارات سرية مؤخراً، وحتى مع تلك الدول التي تعلن أنها تقاطع اسرائيل خشية من انتقاد العرب لها.

وأكدت "يديعوت أحرونوت" أن اللقاءات السرية بين اسرائيل والبحرين مستمرة منذ سنوات وأن مدير عام بوزارة خارجية اسرائيل يدعى رون فروشادر زار البحرين من قبل.

وتعقيباً على هذه الأنباء نفى كل من ديوان رئيس الدولة العبرية شمعون بيريس ومكتب وزيرة الخارجية تسيبي ليفني ما أوردته صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم حول اجتماعهما في نيويورك الشهر الماضي مع ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.