السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية اتحاد في فلسطين يلتقي السفير الأوكراني لدى السلطة

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 19:10 )
رام الله- معا- التقى وفد من جمعية أصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد رابطة الدول المستقلة في فلسطين (اتحاد ) السفير الأوكراني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد أناتولي مارينيتس وطاقم السفارة .

وضم الوفد في عضويته كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية أبو عبدالله محمد، ومسؤول العلاقات العامة في الجمعية د.صيدلاني فراس الصالح،ومسؤول الجمعية في محافظة رام الله والبيره ومنسق ملف العلاقات الفلسطينية- الأوكرانية د. سائد بلبيسي.

حيث شرح الوفد للسفير و طاقم السفارة المعاناة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني تجاه الممارسات الإسرائيلية القمعية ورفض الحكومة الإسرائيلية للحلول السلمية المطروحة عربيا ودوليا وتنكرها للاتفاقيات المبرمة مع منظمة التحرير الفلسطينية . وجرى خلال اللقاء استعراض أهم المشاكل التي تعانيها الجالية الأوكرانية في فلسطين وكيفية معالجتها، وأوضاع الخريجين الجامعيين الفلسطينيين من أوكرانيا وسبل مساعدتهم .

وأكد السفير على حرص أوكرانيا على دعم الجالية الأوكرانية في فلسطين والخريجين الجامعيين وتقديم كل مساعدة ممكنة لها ومعالجة جميع المشاكل التي تواجهها وأكد حرص السفارة على تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانبين الأوكراني و الفلسطيني في كافة المجالات السياسية و الاقتصادية والثقافية والسياحية وغيرها من المجالات بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالمصلحة على شعبي أوكرانيا و فلسطين .

بدوره ثمن أبو عبدالله محمد جهود الحكومة الأوكرانية في دعم صمود شعبنا ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه المغتصبة و قدم شكره للرئيس الأوكراني على جهوده في افتتاح السفارة في مدينة رام الله وأكد على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الفلسطيني و الأوكراني و تمنى للشعب الأوكراني أن يحقق ما يصبو إليه من تقدم و ازدهار و رفاهية .