السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حجز (124) مركبة وإتلاف (39) مركبة غير قانونية خلال حملة فرض القانون والنظام المتواصلة في البيرة

نشر بتاريخ: 08/12/2005 ( آخر تحديث: 08/12/2005 الساعة: 09:01 )
رام الله - معا - أكد العقيد تيسير منصور، مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية، اليوم على استمرار حملة فرض الأمن والنظام التي بدأت بتنفيذها الأجهزة الأمنية منذ الأسبوع الماضي لمصادرة جميع المركبات غير القانونية.

ونقل موقع وزارة الداخلية الفلسطينية على شبكة الانترنت عن العقيد منصور خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر مديرة الشرطة في المدينة أنه جرى خلال الحملة حجز 124 مركبة، وإتلاف 39 مركبة غير قانونية، وتسليم 57 مركبة لمكتب الارتباط المدني، لتحويلها للفحص منها 13 مركبة مسروقة كما تم تحرير 652 مخالفة بأنواعها المختلفة.

واوضح العقيد منصور أن بعض الأشخاص استغلوا الفترة التي يمر بها شعبنا منذ أربع سنوات للقيام بأعمال غير مشروعة، والتعدي على القانون وخاصة المركبات غير القانونية، مؤكداً أن الحملة لن تكون فقط في مجال مكافحة المركبات غير القانونية، وإنما يتعدى ذلك للوصول إلى تجارة تلك المركبات.

وبين مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة أن الحملة تستهدف أيضاً متابعة جميع القرارات الصادرة عن المحاكم الشرعية والقانونية وفقاً للقانون وحسب الأصول، ومحاربة وملاحقة كافة حالات التهريب والممنوعات ومنها المخدرات وتجارها، وأيضاً المزورين وتجار وحملة السلاح غير الشرعي.

وأشار إلى أن التحقيق جارٍ في حادثة إطلاق النار وإصابة أحد المواطنين، التي حدثت خلال تنفيذ الحملة، منوهاً إلى أن التعليمات الصادرة لكافة الأجهزة الأمنية ومنتسبيها في كيفية استخدام وحمل السلاح واضحة وصارمة، بعدم إطلاق النار، إلا في حالة الدفاع عن النفس.