Advertisements

ورشة عمل حول "مكافحة الآفات النباتية بطرق غير كيماوية" في بلدة سكاكا

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 13:35 )
سلفيت- معا- نظمت دائرة المراة في اتحاد نقابات سلفيت وبالتعاون مع جمعية نساء سكاكا ومديرية الزراعة في المحافظة في قاعة الجمعية ورشة عمل حول "مكافحة الآفات النباتية بطرق غير كيماوية".

وشارك في الورشة أكثر من 30 امرأة، وبحضور ممثلات دائرة المرأة في الاتحاد نعيمة الأسمر وليلى سنونو.

وفي بداية الورشة قدمت منسقة دائرة المرأة نعيمة الأسمر بالمشاركات شرحا موجزا عن دائرة المرأة في الاتحاد وهيكليتها وطبيعة عملها وأنشطتها وأهدافها، داعية إلى التنسيب للدائرة للاستفادة من الخدمات التي توفرها الدائرة لقطاع المرأة الفلسطينية.

واستعرضت أماني الزير المدربة من مديرية زراعة سلفيت الأسس العلمية الصحية لمكافحة الآفات النباتية دون استخدام مواد كيماوية ضارة والأسس الصحيحة للزراعة في الحديقة المنزلية وطرق زراعة البذور والخضروات وعن العادات الغذائية الخاطئة.

وأكدت ليلى سنونو أن الدائرة قامت بالتنسيق لعقد لقاءات دورية بالتعاون مع وزارة الزراعة وجمعية نساء اسكاكا بشكل أسبوعي يضمن توفير الوعي الكامل والعلمي للمشاركات في طرق الاعتناء بالحدائق المنزلية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الخضروات.

وأكدت منسقة الدائرة نعيمة الأسمر انه سيتم توزيع بذور زراعية للسيدات المشاركات كنوع من التشجيع والدعم للمشاركات، كما تم نقاش احتياجات المشاركات وتم الاتفاق على التحضير لورشات أخرى تستهدف احتياجات المشاركات مثل دورات تصنيع غذائي وتطوير مهارات ودورات كمبيوتر.

Advertisements

Advertisements