الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعرج ووفد من وحدة المساعدات الانسانية بمكتب الرئيس يقدمون مساعدات لجمعية الكفيف الخيرية

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 18:25 )
الخليل -معا- قام محافظ الخليل، د. حسين الاعرج، ووفد من وحدة المساعدات الإنسانية في مكتب الرئاسة الفلسطينية، ضم مسؤولة ملف المساعدات اللواء رائدة الفارس ومسؤول الملف الصحي د. مدحت طه، بتقديم مساعدات عاجلة باسم الرئيس محمود عباس لجمعية الكفيف الخيرية بالخليل.

وكان في استقبالهم نائب رئيس الجمعية م. راتب البكري، وعضو الهيئة الادارية و منسق العلاقات العامة للجمعية عدنان عبيدات وطاقم الجمعية .

وقالت اللواء رائدة الفارس، انه بناء على تعليمات وتوجيهات الرئيس ابو مازن ، تحرك الفريق الميداني التابع لوحدة المساعدات بالتنسيق مع محافظ الخليل د. حسين الاعرج الى جمعية الكفيف الخيرية، حيث تم تسليمهم مبلغ مالي كمساعدة لدعم فئة المكفوفين ومساعدتهم على بناء مستقبلهم والانخراط في مجتمعهم كأعضاء فاعلين وقادرين على البناء، اضافة الى الاطلاع على احتياجات الجمعية المستقبلية .

وفي هذا الاتجاه توجه المحافظ الاعرج بالشكر الى الرئيس على سرعة توجيهاته و تعليماته لدعم ومساندة الجمعية، مشيرا الى ان المساعدات من شأنها تخفيف معاناة فئة المكفوفين ودعمهم ومساعدتهم على التعلم والتأهل وصولا الى استقلاليتهم و انخراطهم في المجتمع .

وكان المحافظ ووفد وحدة المساعدات بمكتب الرئاسة قد تجولوا في اركان الجمعية و التقوا بالطلبة والهيئة التدرسية، واستمعوا منهم لشرح حول اوضاعهم و احتياجاتهم .

يذكر ان جمعية الكفيف الخيرية تأسست عام 1992 بهدف تعليم وتأهيل الكفيف وصولا الى استقلاليته وانخراطة في مجتمعة المحلي حيث تستقبل الجمعية ذو الاعاقة البصرية من سن الثالثة وصولا الى الثالثة عشرة لأتمام الصف السابع الاساسي و تستمر في متابعته حتى في حال انتقاله الى مدارس خاصة او حكومية وصولا الى تأهيله اجتماعيا.