الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 20 مواطنا في بلدة بيت لقيا بينهم رئيس البلدية ونائبه وامين صندوقها

نشر بتاريخ: 08/12/2005 ( آخر تحديث: 08/12/2005 الساعة: 11:34 )
معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية عشرين مواطنا من بلدة بيت لقيا غرب محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر في المجلس البلدي لمركز الأسرى للإعلام أن حملة الاعتقالات الواسعة شملت حسن نمر مفارجة رئيس بلدية بيت لقيا المنتخب قبل نحو الشهرين، وكذلك نائبه خالد عبد القادر شبلي، وأمين صندوق البلدية نايف حسن دغش.

و أكدت مصادر البلدية أن حملة الاعتقالات التي بدأت في الواحدة بعد منتصف الليلة الماضية، رافقتها أيضا حملة مداهمة واسعة لعدد من منازل القرية، مثل منزل المواطن فرح عزت عاصي، والمواطن جبر عارف عاصي، الذي أكد أن جنود الاحتلال أجبروه على إخلاء بيته وإخراج أطفاله وزوجته من البيت الى العراء في البرد القارس، وقاموا بإجراء حملة تفتيش واسعة دون أن يذكروا مبررات ذلك.

وتبعا لمعلومات البلدية، فإن قوات الاحتلال نشرت حالة من الرعب الشديد عندما شرعت في تفتيش عدد كبير من منازل البلدة، ومن ثم اعتقال أكثر من عشرين مواطنا.

والمواطنون الذين سجل اعتقالهم بالإضافة الى رئيس البلدية ونائبه وأمين صندوقها، هم: بكر أحمد مفارجة وهو مدرس وتم تفتيش منزله لساعات ومصادرة جهاز حاسوب، ابراهيم محمد ريان وهو مدرس أيضا، مالك عبد الرحيم مفارجة، عرفات يوسف عاصي ويعمل مدرسا كذلك، ثابت محمد موسى، هاني سعيد عيسى، سامر بكر عاصي،و مصعب فهمي بدر ومعن صابر مفارجة وكلاهما من طلبة الثانوية العامة في البلدة، والأخوين هاني ومحمد جمال موسى، ومراد عبد الله بدر، ومحمد جمعة عاصي، وجمعة أحمد عاصي، وعرفات اسماعيل عاصي.