الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للنماء ومدرسة الرجاء اللوثرية ينظمان حفلا بمناسبة يوم الطفل العالمي

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 09:34 )
رام الله- معا- نظم المركز الفلسطيني للنماء والتطور الإنساني ومدرسة الرجاء اللوثرية اليوم الأحد، فعالية احتفالية بمناسبة يوم الطفل العالمي، في قاعة كنيسة مدرسة الرجاء اللوثرية بمدينة رام الله،

وأكد مدير عام المركز الفلسطيني للنماء والتطور الإنساني د. محمد بريغيث أن هذه الفعالية تأتي في إطار تسليط الضوء على واقع الطفل الفلسطيني وللتذكير بأن الطفل الفلسطيني هو جزء من منظومة أطفال العالم وبالتالي له الحق في الحياة الكريمة وتوفير التعليم وخدمات صحية، كما أن هذه الفعالية تأتي كجزء من أولويات المركز بخاصة في ظل ما يتعرض له الطفل من ضغوطات نفسية ومجتمعية نتيجة لاستمرار الممارسات الإحتلالية ونتيجة للوضع الداخلي الفلسطيني.

كما وجه د. بريغيث نداء للمجتمع الدولي من اجل الضغط على إسرائيل لإحترام المواثيق والأعراف الدولية التي لها علاقة بحقوق الطفل، معتبراً ان المؤسسات الرسمية وغير الرسمية يقع عليها عاتق كبير اتجاه الأطفال الفلسطينيين من اجل النهوض بواقعهم.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الثقافية في بلدية رام الله كامل جبيل انه يوجد تقصير اتجاه الطفل الفلسطيني من قبل المؤسسات الحكومية والأهلية، وبالتالي هذا ينعكس سلبا على واقع الطفل الفلسطيني وعلى أدائه.

وبدورها أكدت ممثلة مؤسسة تامر المجتمعية ميرا ضبيط، أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات من اجل توسيع آفاق تفكير الطفل الفلسطيني.

يشار إلى أن فعالية اليوم تضمنت العديد من الرسومات والنشاطات الثقافية والفنية.