الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي والوطني تنظم مسابقة ثقافية للاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 23:05 )
رام الله- معا- تحت رعاية الرئيس محمود عباس، نظمت مفوضية العمل الجماهيري في هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم مسابقة ثقافية لقوى الامن الفلسطينية في قاعة القصور بمناسبة حلول الذكرى السنوية الرابعة والاربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية والرابعة لرحيل القائد الخالد ياسر عرفات، حضرها اللواء مازن عزالدين المفوض السياسي العام واللواء بلال النتشة نائب المفوض السياسي العام ومحمد السلقان ممثل محافظ رام الله والبيرة وعدد من هيئة المتقاعدين العسكريين بالاضافة الى قادة وضباط الاجهزة الامنية في المحافظة، وبمشاركة سبع فرق مثلت اجهزة الحرس الرئاسي والشرطة وقوات الامن الوطني والمخابرات العامة والامن الوقائي والشرطة العسكرية والاستخبارات العسكرية.

والقى اللواء مازن عزالدين المفوض السياسي العام كلمة بالمناسبة اكد خلالها على اهمية العمل الثقافي في غرس المفاهيم واكمال المسيرة التي عمدتها الثورة خلال سنواتها الطويلة وتوجت بالسلطة الوطنية كمقدمة للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واضاف:" ان هذه المسابقة تأكيد على قناعتنا بان البندقية المسيسة قادرة على بناء الوطن وحفظ القانون والنظام وحماية ارواح وممتلكات شعبنا، وقادرة على الحد من انتشار البنادق المنحرفة، واشاد بالجهود المشتركة للأجهزة الأمنية المشتركة في فرض الاستقرار والنظام".

واعرب اللواء عزالدين عن امله في نجاح الجهود العربية والدولية لاستعادة لحمة الوطن، وتكريس الوحدة الوطنية الرافعة الاساسية لتحقيق الحقوق الوطنية في الدولة المستقلة والقدس عاصمة لها وعودة اللاجئين إلى وطنهم.

وفاز في المسابقة التي قدمها عبدالكريم ابو عرقوب مدير عام الاعلام في هيئة التوجيه السياسي والوطني بالمرتبة الاولى فريق الشرطة وبالمرتبة الثانية فريق الامن الوطني والمرتبة الثالثة المخابرات العامة.

وتم في نهاية المسابقة التي تخللها قصيدة شعرية للشاعر ماهر ابو خوصة ووصلة غنائية للفنان نائل ابو حلتم توزيع الدروع والميداليات على الفرق الثلاثة الفائزة، والهدايا على اعضاء الفرق المشاركة.