الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقاومون يطلقون النار على مروحيات إسرائيلية أثناء قصفها لمطلقي الصواريخ شرق القطاع

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 11:01 )
بيت لحم- معا- قال الجيش الاسرائيلي اليوم الاثنين إن طائرات مروحية تابعة له تعرضت مساء أمس لاطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين اثناء تحليقها في شمال القطاع، دون أن تقع إصابات.

وحسب ادعاء الجيش فقد تعرضت الطائرات التي كانت تقوم بمهاجمة مطلقي الصواريخ في حي الشجاعية شرق غزة، لاطلاق النار من الارض، دون أن تصاب أي من تلك الطائرات.

وأضاف الجيش أن الطيارين تمكنوا من تحديد مصادر إطلاق النار وفتحوا النار باتجاهها، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية مساء أمس إصابة اربعة مواطنين بينهم طفل، في قصف نفذته طائرات الاباتشي الاسرائيلية شرق حي الشجاعية.

وتشير تقارير اسرائيلية إلى أن حركة حماس أظهرت في تدريبات أجرتها وسط القطاع قبل عدة أشهر امتلاكها رشاشات يمكن من خلالها مهاجمة الطائرات الاسرائيلية، وكان من بين الأهداف التي جرى التدرب عليها إصابة الطائرات.

وكانت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- أعلنت في مارس/ آذار الماضي أنها أصابت ولأول مرة طائرة إسرائيلية كانت تحلق في سماء بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وفي بيان صدر في حينه أكدت القسام أن مقاتليها تمكنوا من اجبار الطائرة التي أصيبت بنيرانهم على مغادرة سماء القطاع.

وأكد الجيش الاسرائيلي الواقعة، قائلاً إن الطائرة أصيبت بأضرار طفيفة نتيجة إطلاق النار من سلاح خفيف، وأن الطائرة تمكنت من الهبوط بسلام في قواعد للجيش الاسرائيلي قريبة من قطاع غزة.