الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بيوم المعاق العالمي في طوباس

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 19:55 )
طوباس- معا- تحت رعاية محافظ محافظة طوباس د. سامي مسلم احتفل ظهر اليوم بيوم المعاق العالمي بحضور مدراء الدوائر الرسمية والمدنية في المحافظة ونائب رئيس البلدية الأستاذ عزت صوافطة واللجنة التنسيقية لاتحاد المعاقين في المحافظة.

وتم تنظيم مسيرة دعت لها اللجنة التنسيقية ليوم المعاق انطلقت من أمام مقر المحافظة في مدينة طوباس وتوجهت إلى مدرسة ذكور طوباس الأساسية، حيث شاركت بها جميع المؤسسات والفعاليات في المحافظة.

وفي كلمة عطوفة المحافظ الدكتور سامي مسلم حيث رحب بالحضور والقائمين على هذا الحفل والذي يخص شريحة هامة من أبناء شعبنا الفلسطيني وهم ذوي الحالات الخاصة، مشيراً إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية من اجل تكريم هذه الشريحة.

كما قدم د. مسلم بشكره لكل المؤسسات التي ترعى شؤون هذه الشريحة. وأكد مسلم ان هذا الاحتفال جاء من اجل ان نؤكد على سياسة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض في سن القوانين وتنفيذ القانون فيما يتعلق بالاهتمام بحقوق المعاق الفلسطيني، منوهاً الى انه تم اقرار القانون على زمن الشهيد القائد ياسر عرفات.

كما واشار عطوفة المحافظ د. سامي مسلم الى ان السلطة الوطنية الفلسطينية تولي قضية المعاق ودعمه اهمية مؤكداً على ضرورة توفير احتياجاتهم ورعايتهم ودمجهم في المجتمع.

وفي كلمة نائب رئيس بلدية طوباس الاستاذ عزت صوافطة حيث اشار الى وجوب التكاتف من اجل العمل على تقديم كافة المساعدة والدعم لاصحاب الاحتياجات الخاصة في المحافظة.

كما ودعا صوافطة الاخوة المسؤولين الى تقديم الدعم وتحديدا الى الاخوةالمعاقين الذين تسبب الاحتلال في اعاقتهم وتقديم الدعم الكامل لهم اسوة بباقي اصحاب الاحتياجات الخاصة، والذين هم بحاجة الى كل الدعم والمسانده.

واشار مهدي حسون مدير تربية طوباس الى اهمية الاحتفال بهذا اليوم، مسيراص الى ان وزارة التربية والتعليم قامت بانشاء دائرة في الوزارة تعنى بالاطفال اصحاب الاعاقات وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراص بوجوب العمل باستيعاب هذه الشريحة والعمل على دمجها في المجتمع.

واشار ناصر جرادات مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية في طوباس الى الاهتمام بذه الشريحة من ابناء شعبنا وتقديم كل الدعم الكامل لهم ومساعدتمهم.
واكد جرادات اننا وبالتعاون مع اللجنة التنسيقية لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة باننا سنقوم بتنظيم فعاليات على مدار اسبوع كامل لاحياء يوم المعاق العالمي في جميع مناطق المحافظة.

كما وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية التي قام بتنفيذا اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة حيث لاقت استحسان الحضور.