الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اّلة الدعاية الاسرائيلية تجري تدريبا حول طرق تبرير سقوط مدنيين فلسطينيين خلال عملية عسكرية مرتقبة في غزة

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 23:41 )
بيت لحم- معا- ضمن الاستعدادات الجارية لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في غزة اجري يوم " الاثنين " تدريب هو الاول من نوعه ويهدف الى فحص استعداد الجهات المختصة بالدعاية الاسرائيلية لتبرير سقوط عدد من المدنيين الابرياء جراء العمليات في غزة .

واضافت المصادر ان التدريب اجري بمشاركة العشرات من رجال الدعاية من بينهم سكرتير الحكومة والناطقين بلسان الوزارات والمكاتب الحكومية حيث جرى استعراض سيناريوهات تتضمن اصابة مدنيين فلسطينيين خلال الهجوم .

وقال يردين فيتاكئي رئيس هيئة الدعاية الوطنية " اننا نستعد لاحتمال استخدام حماس للفلسطينيين كدروع بشريm وتدربنا على مواجهة ازمة كهذه وفحصنا سرعة ردنا وتتبعنا كيفية انتقال المعلومات بين الجهات المختلفه وطرق نقلها بنجاح وكيف يمكننا المساعده في نقل المعلومات دون ان نتحمل المسؤولية عن اي حادث قد يقع بشكل تلقائي".

وتقوم اسرائيل هذه الايام بنشر دعاية في انحاء العالم مفادها ان " الارهابيين" من مختلف التنظيمات الفلسطينية يندسون عن عمد بين صفوف المدنيين بهدف منع اسرائيل من مهاجمتهم فيما تتركز الدعاية الاسرائيلية على عدم قدرة الدولة العبرية على تحمل استمرار اطلاق الصواريخ باتجاه مواطنيها وان حماس وحدها تتحمل المسؤولية.